مجتمع

نقابة الصيادلة: الصيدليات ستظل مفتوحة ولا داعي للقلق

الرباط اليوم: متابعة

بخلاف الشائعات التي تروج منذ نهاية الأسبوع الماضي بشأن إغلاق الصيدليات ما دفع الكثيرين إلى اقتناء الأدوية بكثرة، نفت كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب الأمر، مؤكدة أن الصيدليات المغربية ستظل مفتوحة الأبواب مهما كان الحال.

وأعلنت الكونفدرالية، في بلاغ لها لعموم المواطنين أن كل الصيدليات الوطنية عبر كل ربوع المملكة ستعمل خلال المرحلة المقبلة بصفة اعتيادية، و ستلتزم في ذلك بأوقات عملها الرسمية و القيام بحراساتها الدورية دون أدنى تغيير في الخدمات الصيدلانية المقدمة.

وفي البلاغ الذي تتوفر “نيوز بريس” على نسخة منه، تخبر كونفدرالية نقابة صيادلة المغرب كافة المواطنين أن كل الإجراءات الاحترازية المتخذة من طرف الحكومة المغربية تجاه مختلف المؤسسات المختلفة، و المرتبطة بالوضعية الوبائية لفيروس الكورونا لا تهم الصيدليات الوطنية، باعتبارها مرافق صحية و دعامة أساسية للمنظومة الصحية لبلادنا، و لا يمكن في أي حال من الأحوال إغلاقها، لما يستوجب من استمرار الخدمات الصيدلانية في الحالات الوبائية.

وفي هذه الأثناء، أوصت الكونفدرالية المغاربة باقتناء أدويتهم من الصيدليات وفق احتياجاتهم العادية، وليس هناك أي ضرورة لاقتناء أدوية إضافية وتخزينها، لأن ذلك بدون معنى بل قد يترتب عنه فساد بعض الأدوية على إثر تخزينها في المنازل مما قد يمس بسلامة مستعمليها.

وأهاب المصدر ذاته بوعي جميع المواطنين للتفاعل بالشكل المطلوب، حتى يتسنى للصيدليات الوطنية الحفاظ على جودة خدماتها المقدمة لعموم المواطنين.

ويشار إلى أن الصيدليات شهدت خلال الأيام الأخيرة اكتظاظا منقطع النظير، إذ توافد كم هائل من المستهلكين بشكل غير اعتيادي على الصيدليات الوطنية، حيث عمدوا على اقتناء الأدوية بكميات جد كبير، ما بات يهدد بنفاذ المخازين الاحتياطية للأدوية بشكل سريع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى