أخبارهن

نصائح لتقوية الشعر خلال شهر رمضان.

الرباط اليوم080306172218VL71

الصيام خلال شهر رمضان المبارك يقدّم مجموعة من المزايا على المستوى الروحي، العاطفي والجسدي. من خلال الصوم، أنتِ تزيلين سموم جسمكِ مثل الموادّ الكيميائية والموادّ المضافة الموجودة في الأطعمة اليومية والمشروبات السكرية. من خلال التخلّص من هذه السموم، ستلاحظين تحسّناً في حالة بشرتكِ كما شعركِ.
هذا العام، يحلّ رمضان خلال أشهر الصيف الحارّة. مع ارتفاع درجات الحرارة في هذا الشهر، علينا أن نحرص على إبقاء شعرنا رطباً. سواء كنتِ ترتدين الحجاب أم لا، شعركِ يحتاج إلى عناية خاصّة؛ فهو يتعرّض للجفاف تماماً مثل بشرتنا. ولأنه ليس بوسعنا أن نتناول الأطعمة المليئة بالماء وشرب كمية كافية خلال ساعات الصوم الطويلة، نأتيكِ ببعض النصائح التي من شأنها أن تبقي شعركِ صحّياً لاستقبال العيد.

الترطيب

خلال الساعات التي تلي الإفطار، التزمي بشرب الماء وشاي الأعشاب. هذه المشروبات تبقيك رطبة وتجدّد جسمك. تجنّبي المشروبات السكّرية أو التي تحتوي على الكافيين، التي تسبّب الجفاف الذي بدوره يمكن أن يسبب كل أنواع المشاكل من الصداع النصفي إلى البثور! إذا كنت من اللواتي لا يفضّلن الماء فجرّبي ماء جوز الهند! لقد ثبت أنّ ماء جوز الهند يرطّب الجسم أكثر من الماء كما أنه غنيّ بالمعادن. الرياضيون المحترفون غالباً ما يشربون ماء جوز الهند كبديل طبيعي للمشروبات الرياضية.

تناولي الطعام بطريقة مناسبة

إنه من السهل جداً الإكثار من الأطعمة خلال الإفطار، ولكن الانغماس في الأطعمة المالحة أو المقليّة لن يسبب فقط الجفاف الذي يتأثر به شعركِ سلباً، بل سيكسبكِ الوزن الزائد. شعرك بحاجة إلى توازن جيد للأوميغا 3 والأحماض الدهنية الأساسية والفيتامينات ليكون قوياً ورائعاً! الإفطار الذي يبدأ بالتمر وكوب من الماء الدافئ الممزوج مع الزنجبيل والحامض يطهّر أعضائكِ. حاولي أيضاً التركيز على الفواكه والخضروات مع خليط جيّد من الحبوب والبروتين الخالية من الدهون. البطيخ هو فاكهة مرطّبة ويحتوي على أكثر من 90٪ من المياه!

اهتمّي بشعركِ

مزيج الحرارة والصيام وقلّة الماء عوامل ضاّرة جداً على شعرك! وهذا يعني المزيد من الحيطة والرعاية والعناية للحفاظ على شعرك بأفضل حالاته. بعض أنواع الشامبو والبلسم تجرّد شعركِ من الزيوت الطبيعية وتسبب الجفاف. ننصحكِ باستخدام روتين خالٍ من الكبريتات للعناية بشعركِ خلال شهر رمضان.
للمزيد من التغذية، قومي بفرك زيت جوز الهند على أطراف شعرك. ستزيدين من ترطيبه بينما تسترخين!

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى