RABATTODAYاقتصادالرئيسية

نشطاء يقاطعون التمور الإسرائلية في أسواق الرباط

تمور-مجدول-528x415
الرباط اليوم: محمد الزتي
رغم الحملة الواسعة التي قام بها عدد من مناهضي التطبيع مع الكيان الصهيوني المنضوون تحت لواء الـ”بي دي أس”، الحركة العالمية لمقاطعة إسرائيل ضد تمور مجدول الإسرائيلية، ظلت عدد من المحلات التجارية بالرباط تعرض هذه التمور للمستهلكين.

وتداول عدد من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك صورا لتمور مجدول الإسرائيلية في عدد من محلات الرباط، متسائلين عن من يقف وراء ترويجها رغم الضجة التي أثيرت ضدها.

واعتبر عزيز هناوي، عضو المرصد المغربي لمناهضة التطبيع في اتصال مع موقع “الرباط اليوم” أن وجود التمور الإسرائيلية في الأسواق المغربية يسائل دور الدولة بكامل أجهزتها في حماية المغاربة من الاختراق الصهيوني.

وقال هناوي”إذا كانت الحكومة تنفي بشدة وجود علاقات مع الكيان الصهيوني، وفي الوقت نفسه تغزو المنتوجات الإسرائيلية الأسواق المغربية فمعنى ذلك أن الحدود “مترعة”، وهو ما يستدعي “تحديد المسؤوليات بشكل واضح”.

هناوي، حذر من خطورة المنتوجات الصهيونية على صحة المغاربة، مشيرا إلى أن إسرائيل لا تتوانى في تصدير منتوجات ومواد مسرطنة للدول العربية التي تجمعها معها علاقات اقتصادية كما هو الشأن بالنسبة لمصر والأردن”.

وكانت قضية التمور الإسرائيلية قد أثيرت في البرلمان المغربي بعدما وجه النائب البرلماني عن حزب الاستقلال، عادل تشيكيطو، سؤالا كتابيا لوزير الفلاحة والصيد البحري، عزيز أخنوش، يسائله فيه حول الإجراأت التي تتخذها وزارته لمحاصرة “التحايل” الذي يعمد إليه بعد المصدرين لإدخال التمور الإسرائيلية إلى البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى