RABATTODAYالرئيسيةرياضة

نجوم عالميون تستقبلهم الرباط قريبا في ملتقى ألعاب القوى

ieef
الرباط اليوم
من المنتظر أن تعرف الدورة التاسعة للملتقى الدولي محمد السادس لألعاب القوى نجاحا كبيرا، وذلك من خلال الكم الهائل من النجوم الذين سيشاركون في الملتقى
و كذا وسائل الإعلام التي ستعمل على نقل هذا الحدث إلى مختلف بقاع العالم، والذي حدد في أكثر من 150 قناة تلفزية محلية وأجنبية ، إضافة مشاركة عدائين من طينة الكبار حيث أكدت كل من فاليري آدامس، ياريسلي سيلفا، كاثرين إبراكن وبيوتر مالاشوسكي مشاركتهم في الملتقى مما سيجعل العديد من محبي أم الألعاب يشدون الرحال إلى الرباط لمشاهدة عدائين سبق و أن توجوا في محافل دولية كبيرة.

كما ستكون أيضا ضمن مؤثثات المضمار البطلة العالمية في القفز بالزانة، ياريسلي سيلفا، في منافسة قوية مع ساندي موريس، صاحبة الميدالية الفضية ببطولة العالم داخل القاعة، ونيكوليتا كرياكو بولو المتوّجة بالعصبة الماسية، صاحبة الميدالية النحاسية ببطولة العالم داخل القاعة 2016، إيكاتيريني ستيفانيدي، بالإضافة إلى الفائزة ثلاث مرّات بالعصبة الماسية، سيلك سبيلجيلبورغ.

وفي رمي القرص، ستشتد المنافسة بين بطل العالم بيوتر مالاشوسكي والأبطال الذين احتلوا المراكز الستّة الأولى خلال بطولة العالم ببكين 2015، بما فيهم صاحب الميدالية الفضية فيليب ميلانوف، الحاصل على الميدالية النحاسية روبيرت إيربانيك بالإضافة إلى البطل الأولمبي سنة 2008 والحامل للرقم القياسي للعصبة الماسية، جيرد كانتر.

وفي مسابقة القفز الطولي ذكور، ستتّجه الأنظار إلى بطل العالم سنة 2010 فابريس لابيير والمتوّج ببطولة العالم عامي 2012 و2014 البرازيلي ماورو دا سيلفا، إضافة لمشاركة الأول في العالم الجنوب إفريقي روسوال سماي، إلى جانب صاحب الميدالية الفضية بدورة الألعاب الأمريكية ماركيز كودوين.وفي مسابقة الوثب الثلاثي، ستواجه البطلة العالمية لسنتي 2013 و2015، كاثرين إيباركن، بطلة العالم داخل القاعة لسنة 2016 يوليمار روخاس. وتضع كلٌ من هاتين البطلتين نصب أعينهما تحطيم الرقم القياسي للملتقى (14.75).

من جانبه، أعلن منسق الملتقى الدولي محمد السادس لألعاب القوى وعضو مجلس العصبة الماسية، البلجيكي ويلفريد ميرث، أن 190 رياضيا أكدوا مشاركتهم في هذا الحدث العالمي من بينهم 39 رياضيا توجوا بإحدى الميداليات خلال الملتقيات الأخرى.

وأضاف ميرث، منظم ملتقى فان دام البلجيكي لألعاب القوى ، أن برنامج يوم 22 ماي القادم سيكون حافلا و يتضمن 16 مسابقة تابعة لملتقيات العصبة الماسية (8 في فئة الرجال ومثلهن في فئة السيدات) بالإضافة إلى ثلاث مسابقات اختيارية (2 في فئة الرجال و 1 في فئة النساء) .

من جهة أخرى ستعرف الدورة التاسعة للملتقى الدولي محمد السادس، مشاركة عدة عدائين مغاربة من بينهم عبد العاطي إكيدر، الحاصل على برونزية ال1500م في اولمبياد لندن 2012 والميدالية البرنزية ببطولة العالم لالعاب القوى بالعاصمة الصينية بكين و الذي سيشارك في 3000 موانع، و عزيز أوهدي، في مسابقة 200 م و هشام سيكيني، و إبراهيم الطالب وجواد شملال ،الذين سيشاركون في سباق 3000 م موانع ، في حين أن أمين المناوي وعبد اللطيف الكيس سيشاركان في 800 م .

وسيكون المغرب ممثلا في هذه التظاهرة كذلك بالعداءات لمياء لهبز وحياة لمباركي في 400 م حواجز ، ومليكة العقاوي وسهام الهلالي ورباب العرافي (800م )، في حين ستشارك سليمة الوالي العلمي وفدوى سيدي مدان سباق 3000 م موانع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى