أخبار العالم

ميدفيديف يكشف توقعاته الصادمة لعام 2023

الرباط اليوم: متابعة

عشية رأس السنة الجديدة، ومثل كل سنة، يخرج العرافين والسياسيين، وحتى الناس البسطاء، بتوقعاتهم للعام الجديد. ويتنافسون في عد تنبؤاتهم وفرضياتهم، التي تكون في كثير من الاحيان صادمة ومليئة بالإثارة.

وسار نائب مجلس الأمن الروسي، ديميتري ميدفيديف، على نفس النهج، وكشف بدوره عن توقعاته الأقرب إلى العبثية، والتي وصفها البعض بأنها أماني المسؤول الروسي، أكثر من أنها توقعات مبنية على أسس منطقية.

وبدأ ميدفيديف توقعاته بأسواق الطاقة، وقال بأن “سعر النفط سيرتفع إلى 150 دولارًا للبرميل، في حين أن سعر الغاز سيتجاوز 5.000 دولار لكل 1.000 متر مكعب”، وهي أسعار خيالية يمكن أن تسبب شللا للاقتصاد العالمي.

 

وبخصوص الاتحاد الاوروبي، قال المسؤول الروسي، أن المملكة المتحدة ستعود للانضمام مرة أخرى إلى الكتلة الاوروبية، مضيفا أن الاتحاد سينهار بعد عودة بريطانيا، وعملة الأورو ستنهار ولن تبقى عملة للاتحاد.

أما فيما يتعلق بأوكرانيا التي دخلت بلاده معها في حرب، فقال ميدفيديف أن مناطقها الغربية ستتعرض للاحتلال من بولندا والمجر.

وبالنسبة لألمانيا، فستعود حسب ذات المتحدث إلى نظام الرايخ “الرابع”، الذي سيشمل أراضي ألمانيا والدول التابعة لها، أي بولندا ودول البلطيق والتشيك وسلوفاكيا وما أسماها “جمهورية كييف” أي عاصمة أوكرانيا.

ويتوقع ميدفيديف اندلاع الحرب بين فرنسا والرايخ الرابع، وستؤدي إلى إعادة تقسيم بولندا. في حين أن إيرلندا الشمالية ستنفصل عن المملكة المتحدة لتنضم إلى جمهورية إيرلندا.

ولم تسلم الولايات المتحدة الامريكية من التوقعات “المدمرة” للمسؤول الروسي، حيث توقع لها حربا أهلية، وانفصال ولايتي كاليفورنيا وتكساس. ووصول الميلياردير إيلون ماسك إلى الرئاسة بعد نهاية الحرب.

وأنهى توقعاته بمجال المال، حيث توقع مغادرة جميع أسواق المال الكبرى والأنشطة المالية، الولايات المتحدة وأوروبا، وانتقالها إلى آسيا، وانهيار نظام بريتون وودز للإدارة النقدية، مما يؤدي إلى انهيار صندوق النقد الدولي والبنك الدولي. وسيتوقف تداول اليورو والدولار كعملات احتياطية عالمية. سيتم استخدام العملات الرقمية بشكل نشط بدلاً منها.

واعتبر العديد ممن تفاعلوا مع توقعات السياسي الروسي، أنها محض أماني وأحلام يقظة، بسبب العداء بين روسيا والغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى