رياضة

مونديال قطر.. انطلاق مرحلة المبيعات الأخيرة لتذاكر

الرباط اليوم

انطلقت اليوم الثلاثاء مرحلة المبيعات الأخيرة لتذاكر مباريات كأس العالم لكرة القدم “فيفا قطر 2022″، وذلك قبل أقل من شهرين على انطلاق أول نسخة من المونديال تنظم في العالم العربي.

وقالت اللجنة العليا القطرية للمشاريع والإرث ، المسؤولة عن مشاريع المونديال ، إن ” التذاكر أصبحت متاحة عبر موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ابتداء من الساعة 12 ظهرا اليوم بتوقيت الدوحة وفق أسبقية الشراء ، وإن البيع سيتواصل حتى نهاية البطولة حسب توفر التذاكر “. وأضافت اللجنة أن (الفيفا ) سيطرح دفعات إضافية من التذاكر ، فيما ستنطلق مرحلة إعادة بيع تذاكر المباريات قريبا ، دون أن تكشف عن موعد محدد. وأشارت إلى أن تذاكر المباراة الواحدة ستتوفر في أربع فئات ، موضحة أن ” تذاكر الفئة الرابعة مخصصة حصريا للمقيمين في قطر وأن المشجع الواحد يستطيع شراء ست تذاكر على الأكثر لكل مباراة ، بإجمالي 60 تذكرة كحد أقصى لجميع مباريات البطولة “. وأفادت بأن منافسات البطولة تشهد أربع مباريات في اليوم الواحد خلال دور المجموعات ، حيث تنتظر الجمهور أكثر من مواجهة قوية في اليوم نفسه ، لافتة إلى أنه بإمكان المشجعين الاستفادة من هذه الفرصة وحضور مباراتين في يوم واحد وفقا لقواعد توافق المباريات. ونبهت إلى أنه من المقرر إصدار جميع تذاكر الجماهير رقميا على الأجهزة المحمولة ، حيث سيعلن (الفيفا ) في النصف الثاني من أكتوبر المقبل عن تطبيق خاص لتحميله على الأجهزة الذكية سيتمكن من خلاله المشجع من تحميل تذاكره وتفعيلها على التطبيق عند الدخول للملاعب. كما نبهت إلى أنه إلى جانب هذا التطبيق ، يجب على جميع حاملي تذاكر مباريات المونديال سواء من سكان قطر أو القادمين من خارجها تقديم طلباتهم للحصول على بطاقة “هي ا” الرقمية التي تعد بمثابة تأشيرة دخول إلى الدولة ويجب إبرازها مصحوبة بتذكرة المباراة للتمكن من دخول ملاعب البطولة. وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد أعلن الشهر الماضي عن بيع مليونين و450 ألف تذكرة لحضور مباريات مونديال قطر ، حيث تصدر قائمة الأكثر حصولا على تذاكر كأس العالم المشجعون من قطر والولايات المتحدة وإنجلترا والسعودية والمكسيك والإمارات وفرنسا والأرجنتين والبرازيل وألمانيا.

وتستضيف قطر المونديال لأول مرة في تاريخها وفي تاريخ المنطقة والعالم العربي في الفترة بين 20 نونبر و 18 دجنبر المقبلين، بعد أن وافق (الفيفا ) على إقامة البطولة شتاء بسبب درجات الحرارة العالية في البلاد خلال فصل الصيف. ويشارك 32 منتخبا في البطولة التي تقام على ثمانية ملاعب شيدت وفق مواصفات عالمية ، فيما يتوقع أن تستقبل الدولة الخليجية ، قرابة 1.5 مليون مشجع من جميع أنحاء العالم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى