وطنية

مونديال قطر.. المغرب يضع تجربته الأمنية

الرباط اليوم: محمد السلاوي

في سبيل وضع الخبرة الأمنية التي راكمها المغرب لدعم مونديال قطر 2022، عقد كل من عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، ومحمد حرمو، الجنرال دو كوردارمي قائد الدرك الملكي، وعبد اللطيف الحموشي، المدير العام للأمن الوطني والمدير العام لمراقبة التراب الوطني، عدة لقاءات عمل مع وفد رفيع المستوى من دولة قطر.

وخصصت هاته اللقاءات، حسب بلاغ لوزارة الداخلية، لتدارس سبل التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين في ميدان تأمين التظاهرات الرياضية الكبرى، في أفق تنظيم دولة قطر لبطولة كأس العالم لكرة القدم سنة 2022.

وأضافت الداخلية أنه: “تم التعبير عن استعداد المملكة لوضع التجربة التي راكمتها قطاعاتها الأمنية من مصالح الأمن الوطني والدرك الملكي في مجال تدبير وتأمين التظاهرات الرياضية الدولية الكبرى رهن إشارة الأشقاء في دولة قطر. وذلك وفق نظرة شمولية مشتركة ترمي إلى تظافر الجهود وتقاسم الخبرات وتوطيد التعاون الأمني بين البلدين”.

وقد تم تجديد دعم المملكة المغربية لدولة قطر، والتأكيد على استعدادها لتقديم كافة الإمكانات والوسائل البشرية واللوجستيكية من أجل إنجاح تنظيم الحدث الكروي البارز لبطولة كأس العالم لكرة القدم سنة 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى