الرباط اليوم

مولاي “الحسن” يشعل “صراعا خفيا” بكلية الحقوق بالرباط

الرباط اليوم

كشف مصدر مطلع لجريدة “الرباط اليوم”، أن كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية أكدال بالرباط، تعيش على وقع “صراع خفي” حول منصب العمادة، بعد انتهاء ولاية العميد الحالي الحبيب الدقاق، مشيرا إلى أن هذا “الصراع” سببه هو “أن ولي العهد الأمير الحسن سيلج هذه الكلية بعد الباكالوريا”، حيث يطمح كل مرشح لمنصب العمادة أن يسجل في مساره أن ولي العهد درس في كليته.

وأوضح مصدر الجريدة، أن الكلية المذكورة كانت قد حددت لجنة تضم شخصيات مرموقة، لاختيار 7 أسماء مرشحة لشغل منصب العمادة، حيث ضمت اللجنة كلا من رئيس المحكمة الدستورية سعيد إهراي، ومدير المدرسة المولوية السابق الجمري، وممثل عن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، إضافة إلى أستاذين من الجامعة هما رقية المصدق ومحمد العباسي. 

وأضاف المصدر أن المرشحين الذين تم اختيارهم بعد الاستماع إلى عروضهم، هم كل من العميد الحالي الحبيب الدقاق، وتوفيق اليحياوي، وسعد بلبشير، وأحمد بوجداد، وأحمد الودغيري، وأستاذ من جامعة بن طفيل، مشيرا إلى أن العميد الحالي هو من تصدر اللائحة التي تم رفعها إلى رئاسة جامعة محمد الخامس. 

وأشار إلى أنه كان من المفترض أن تحسم رئاسة الجامعة في اللائحة المذكورة، من أجل تزكيتها، أو إبداء تحفظ على اسم ما، إلا أن العكس هو الذي حدث، حيث أعاد مجلس الجامعة عملية التصويت على الأسماء المرشحة دون الرجوع إلى اللائحة، وهو ما يعني أن اللجنة السابقة لم يعد لها أي دور.

وتعيش الكلية المذكورة فترة فراغ منذ 28 شتنبر المنصرم، تاريخ انتهاء ولاية العميد الدقاق الذي يشغل حاليا منصب “العميد بالنيابة” نظر لعدم تنصيبه بعد بشكل رسمي، في انتظار إعلان النتائج من طرف المجلس الحكومي. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى