RABATTODAYالرئيسيةوطنية

موظفون يرفعون ارحل في وجه بنكيران وسط العاصمة الرباط

retraitee-680x390

الرباط اليوم: سارة الشملي
نظم العشرات من موظفي الوظيفة العمومية المنضوين تحت لواء التنسيقية الوطنية لإسقاط خطة إصلاح التقاعد، اليوم الأحد 10 يوليوز 2016، اعتصاما إنذاريا أمام مقر البرلمان بالرباط، وذلك تنديدا بتمرير الحكومة لمشروع قانون إصلاح المعاشات المدنية بمجلس المستشارين.

ودعت التنسيقية حكومة عبد الإله بنكيران إلى إحالة المفسدين المسؤولين عن إفلاس الصندوق المغربي للتقاعد على القضاء وفتح تحقيق قضائي في الاختلالات المالية ووفاء الدولة بكل التزاماتها والمستحقات المالية المتراكمة على صناديق التقاعد.

هذا، وأكد رشيد البوكيري عضو التنسيقية الوطنية لإسقاط خطة التقاعد، في تصريح لجريدة “كشك” الإلكترونية أن هذا الاعتصام الذي دعت إليه التنسيقية الوطنية هو بمثابة جرس إنذار للحكومة التي “تحاول تمرير مخطط تخريبي لمكتسبات الشغيلة المغربية عبر رفع سن التقاعد إلى 63 سنة واقتطاعات إضافية من أجور الموظفين”.

وأبرز البوكيري أن الشغيلة المغربية تفاجأت بتمرير خطة الحكومة لإصلاح المعاشات المدنية، واصفا حكومة بنكيران بـ”الرجعية والخائنة التي لم تحترم التزاماتها في برنامجها وشعاراتها الانتخابية ضدا على كل الأصواتا الرافضة للمشروع إصلاح التقاعد”.

وشن البوكيري هجوما على المركزيات النقابية والأحزاب السياسية متهما إياها “بالتواطؤ المفضوح مع الحكومة”، والسماح لها بتمرير المشروع في الغرفة الثانية للبرلمان، وهو الأمر الذي خلف استياءا وتذمرا بحسب البوكيري لدى شغيلة الوظيفة العمومية، مما قررت معه التنسيقية الدعوة إلى اعتصام إنذاري زكته مجموعة من الهيئات.

retraiteee

ورفع المعتصمون شعارات تندد بتمرير الحكومة لمشروع إصلاح المعاشات المدنية من قبيل: “بنكيران يا حقير عاقت بك الجماهير، الموظف جا وقتك نوض هضر على حقك، واخا تعيا متطفي، راها غتشعل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى