خارج الحدود

موريتانيا تعفي الأسر الفقيرة من أداء فواتير الماء والكهرباء

الرباط اليوم: متابعة

في الوقت الذي مازالت الأسر المغربية تتوصل بإشعارات المكتب الوطني للكهرباء والشركات المفوضة، أعلن رئيس موريتانيا محمد ولد الغزواني، أمس الأربعاء، أن حكومة بلاده ستتحمل فواتير المياه والكهرباء، لمدة شهرين عن جميع الأسر الفقيرة (لم يحدد عددها) في البلاد، وتقدم مبالغ مالية شهرية لـ30 ألف أسرة فقيرة في العاصمة نواكشوط.

جاء ذلك في خطاب، مساء الأربعاء، بثه التلفزيون الرسمي، أعلن فيه خطة الحكومة للتصدي لفيروس كورونا.

وقال ولد الغزواني، إن الحكومة ستتحمل كافة الضرائب الجمركية على القمح والزيوت والحليب والخضروات والفواكه طيلة ما تبقى من السنة الحالية، وهو ما سيساهم في تخفيض هذه المواد الأساسية.

وأعلن عن إنشاء صندوق خاص للتضامن الاجتماعي ومكافحة فيروس كورونا، مشيرا إلى أنه سيكون مفتوحا أمام من يرغب كل من يرغب في المساهمة في جهود التصدي للفيروس.

وأضاف: “أهيب بالجميع، الانخراط في هذه المعركة والمساهمة كل من موقعه في التصدي لهذا الوباء الذي يشكل تهديدا حقيقيا لشعبنا ووطننا”.

وسجلت موريتانيا حتى الآن إصابتين بفيروس كورونا، إحداهما لأسترالي وصل البلاد قادما من أوروبا، والثانية لأجنبية من جنسية آسيوية.

وحتى مساء الأربعاء، أصاب كورونا أكثر من 464 ألف شخص في العالم، توفى منهم ما يزيد على 20 ألفًا، فيما تعافى أكثر من 113 ألفًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى