RABATTODAYالرئيسيةتمارة اليوم

موخاريق يُحمل إدارة حديقة الرباط مسؤولية وفاة طفلة

zoo
الرباط اليوم: عماد الايوبي
طالبت النقابة الوطنية للمياه والغابات المنضوية تحت لواء نقابة موخاريق، بإرجاع المستخدمين المفصولين عن عملهم، بعد أن تسببت أنثى فيل بالحديقة الوطنية للحيوانات بالعاصمة الرباط في وفاة طفلة يوم 26 يوليوز الماضي.

ودعت النقابة في بلاغ لها توصلت جريدة ”الآن بريس” بنسخة منه، إدارة الحديقة بفتح حوار موسع وعاجل مع ممثلي المستخدمين حول ما وصفته بـ ”المطالب المشروعة المتمثلة في حفظ الصحة والسلامة في الحديقة”، محملين إدارة الحديقة مسؤولية فاجعة مقتل الطفلة خلال زيارتها للحديقة.

وأكدت النقابة في بلاغها أن الحادث كان نتيجة ضعف إجراءات السلامة الصحية في الحديقة الي كان يفترض أن تستفيد من خبرة الموظفين القدامى بعد تشجيعهم على الاندماج في الحديقة الجديدة والاستماع لملاحظتهم.

وقالت الهيئة النقابية إن إدارة الحديقة وعوض الاستماع إلى الموظفين ذوي الخبرةن قامت في مقبل ذلك بطردهم بسبب انتمائهم النقابي حيث أوقفت كل من الكاتب العام لنقابة المستخدمين ونائبه منذ 2015، وعمدت إلى التوقيف المؤقت لثلاة عشر مستخدما والاقتطاع من أجورهم وحرمانهم من المنحة السنوية، عقابا لهم على ”انتقادهم لطريقة تدبير الموارد البشرية وشروط الصحة والسلامة في حديقة الرباط التي تقدمها الإدارة للراي العام على أنها مؤسسة تضاهي نظيرتها في الدول المتقدمة”.

يشار إلى أن عيثوما ( أنثى الفيل)، تسبب يوم الثلاثاء الأخير من شهر يوليوز الماضي، في مقتل طفل في السابعة من عمرها بحديقة الحيوانات بالعاصمة المغربية الرباط، بعد إصابتها بحجر ألقته العيثوم عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى