وطنية

موجة حر بالمملكة ابتداء من الثلاثاء

الرباط اليوم

أعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية، أنه يرتقب أن يتم تسجيل موجة حر مع درجات حرارة تتراوح ما بين 37 و 44 درجة بمجموعة من الأقاليم بالمغرب.

وأفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، أن موجة الحر المرتقبة بالمملكة ستكون ابتداء من يوم غد الثلاثاء إلى غاية يوم الجمعة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أنه من المرتقب تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 37 و41 درجة يوم غد الثلاثاء في تارودانت، وإنزكان-أيت ملول، وأكادير إيداوتانان، واشتوكة أيت باها.

 

وأضاف المصدر، أنه يرتقب تسجيل نفس درجات الحرارة في كل من الفقيه بن صالح، وبن ملال، وسيدي بنور، وآسفي، وسطات، وشيشاوة، ومراكش، وقلعة السراغنة، واليوسفية، ورحامنة، وسيدي سليمان، وسيدي قاسم، وسمارة، وآسا زاك، وطاطا.

وتابعت المديرية العامة، أنه يرتقب أن تسجل درجات حرارة تتراوح ما بين 37 و 41 درجة، بكل من العرائش ووزان ومكناس وفاس ومولاي يعقوب وتاونات والخميسات، ابتداء من يوم الأربعاء إلى غاية يوم الجمعة المقبلين.

ويرتقب تسجيل نفس درجات الحرارة، حسب المصدر، بكل من القنيطرة وخريبكة وسطات وبن سليمان وسيدي بنور وبني ملال والفقيه بن صالح وشيشاوة وقلعة السراغنة ورحامنة ومراكش وآسفي واليوسفية.

وأوردت النشرة الإنذارية ذاتها، أنه من المرتقب كذلك أن يتم تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 41 و44 درجة من الأربعاء إلى الجمعة بكل من تارودانت، وإنزكان أيت ملول وأكادير إيداوتانان وشتوكة أيت باها وتزنيت وطاطاوآسا الزاك وكلميم وسمارة وطانطان وسيدي سليمان وسيدي قاسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى