مجتمع

مواطنون ينددون بآذان صلاة الجمعة

الرباط اليوم

خلق آذان صلاة الجمعة جدلا كبيرا في فرنسا، حيث عبر العديد من الفرنسيين ممن يقطنون بالمحاذاة من مسجد النور الذي يوجد في مدينة “كراي” الفرنسية عن غضبهم وانزعاجهم جراء هذا الأمر الذي يعتبرونه مشكلا يجب إيقافه.

وقالت وسائل إعلام أجنبية إن صوت الآذان يتكرر ويعاد باستمرار كل يوم جمعة، في كل أنحاء مدينة “كراي” وعلى بعد مسافة كبيرة من مسجد النور.

كما اعتبر العديد من المنتخبين الذين يمثلون اليمين المتطرف في فرنسا، مسألة الآذان إخلالا بالنظام العام، حيث أكدوا على مطالبتهم بمنعه وجعله أمرا محظورا.

وأضاف المصدر السابق، أن هؤلاء المنتخبين لا يرون في الآذان خارج المسجد أمرا ضروريا، مشددين على أنه يوجد تسعة مساجد، وأن هناك أماكن كافية لجميع سكان المدينة.

وسجل الرافضون للآذان أن هناك العديد من المدن في فرنسا لا يوجد فيها مساجد أو يكون فيها مسجد واحد فقط، إلا أنه لم يسبق لمثل هذا الأمر أن حدث من قبل.

المصدر ذاته، أشار إلى أنه تم تنبيه الجمعية المسؤولة على إدارة المسجد المعني بالأمر من طرف الجهات المسؤولة بما وصفته بالمشكلة، ودعت رئيس الجمعية إلى احترام المراسيم التي كانت قد صدرت في هذا الشأن.

كما أكد المصدر على أنه سيتم إغلاق أبواب ونوافد المسجد كي لا يسمع الآذان في الخارج.

من جانبه استنكر جيلبرت كولارد، وهو عضو في إحدى الأحزاب الفرنسية، في تغريدة له على حسابه في تويتر هذه المسألة واصفا صوت آذان المؤذن “بصياح الديك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى