RABATTODAYالرئيسيةتكنولوجيا

من يستطيع اليوم منافسة إمبراطور الأنترنيت مارك زوكربيرج ؟


الرباط اليوم: دنيا أقلعي
توقفت اليوم كثيراً عند هذه الصورة التى نشرها مؤسس الفيسبوك على صفحته ويظهر فيها مع زوجته في أحد الطرقات بمظهر أقل ما يوصف به أنه “مظهر بسيط للغاية” وربما هو “مظهرغير لائق” بمقاييس البعض !

الشاب في الصورة يحكم العالم ويملك الكرة الأرضية في راحة يمينه و لا يكاد يقارن حتى مع الملوك.. ويتربع على عرش أغنى أغنياء الأرض ومع ذلك لا تكاد تراه وزوجته بغير هذه الملابس البسيطه وبدون أي نوع من أنواع الإكسسوار أو الحلي !

توقفت عند الصورة وتأملت فيها كثيراً متسائلاً : هل قرأ مارك زوكربيرج قول الله تعالى “وَلَا تَمْشِ فِي الْأَرْضِ مَرَحًا إِنَّكَ لَنْ تَخْرِقَ الْأَرْضَ وَلَنْ تَبْلُغَ الْجِبَالَ طُولً” ؟! هل قرأ وصية لقمان لابنه حين قال “وَلَا تَمْشِ فِي الْأَرْضِ مَرَحًا ۖ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ كُلَّ مُخْتَالٍ فَخُورٍ” ؟!

تأملت في الصورة متسائلاً : ماذا لو قرر مارك الدخول في منافسة الحمقى مع ملوكنا وأثريائنا بأساطيل سياراتهم الذهبية أو حلي نسائهم من اللولؤ والألماس ؟ والله لن استطاعوا منافسته في شيء، لكنه قرر أن يتحدى العالم بتواضع الأباطرة ..

التواضع من شيم الكبار، والمظاهر ليست مهمة، لكن للاسف اصبحت المظاهر في زماننا كل شيء :/ اذا لبست ملابس عادية فسيقال عنك انك لا تملك ملابس حتى وستعاير بانك لا تملك شيئا …?

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى