وطنية

من لندن إلى الرباط.. ماذا ينتظر المغرب لوقف الرحلات مع بريطانيا؟

الرباط اليوم: سارة الشملي

بشكل مفاجئ وغير منتظر اعلنت المملكة المتحدة عن تطور خطير لسلالة فيروس كرونا، حيث تم ضبط حالات غريبة لتطور هذا الفيروس وانتقاله بشكل سريع يفوق سرعة فيروس كوفيد 19 كما ظهر منذ سنة. وقد قامت العديد من الدول الأروبية بتوقيف الرحلات الجوية من وإلى بريطانيا، الأمر الذي يجعل اتخاذ المغرب لقرار مماثل أمرا ضروريا وملحا.

لكن رغم أن جل دول العالم تحدثت عن ظهور هذا النوع الجديد من كورونا واتخذت إجراءات تجاه الرحلات من وإلى بريطانيا، وكثير من دول العالم وخصوصا جيرانها قرروا تعليق الرحلات الجوية وحتى رحلات القطار، بينما الحكومة المغربية، ما زالت تلتزم الصمت خصوصا وأن كثيرا من السياح البريطانيين يقصدون المغرب.

يذكر أن وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، قال اليوم الأحد، إن السلالة الجديدة من فيروس كورونا “خرجت عن السيطرة”، وذلك لتبرير إعادة فرض الإغلاق في لندن وأجزاء من إنجلترا.

وصرح هانكوك أنه “للأسف، السلالة الجديدة خارجة عن السيطرة. علينا استعادة السيطرة على الوضع والطريقة الوحيدة للقيام بذلك كانت تقييد التواصل الاجتماعي. سيكون من الصعب جدا إبقاؤها تحت السيطرة إلى حين أن يتم توزيع اللقاح”.

وأعلنت حكومة بوريس جونسون مساء أمس السبت، عن إعادة فرض الإغلاق في لندن وجنوب شرق إنجلترا وجزء من شرقها، ما أجبر أكثر من 16 مليون شخص على البقاء في منازلهم والتخلي عن اللقاءات العائلية التقليدية لعيد الميلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى