RABATTODAYالرئيسية

من سلا.. 42 عاما سجنا في حق متهمين في قضايا الإرهاب

1483633756
الرباط اليوم: محمد الشرقاوي
أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا، أمس الخميس، أحكاما تراوحت بين البراءة وعشرين سنة سجنا نافذا في حق 9 متهمين أدينوا في ملفات منفصلة تتعلق بقضايا مرتبطة بالإرهاب.

ففي الملف الأول، قضت المحكمة في حق “عبد الرحمن.ز” بعشرين سنة سجنا نافذا، بالنظر إلى طبيعة وخطورة الأفعال الإرهابية المنسوبة إليه وهو ما جعل ممثل النيابة العامة يلتمس، خلال مرافعته، إدانة المتهم مع إنزال “أقصى العقوبة” في حقه استنادا إلى “تصريحاته خلال جميع مراحل البحث وأمام هيئة المحكمة”..

كما قضت غرفة الجنايات الابتدائية، في ملفين منفصلين، بخمس سنوات سجنا نافذا في حق كل من”مصطفى.ر” و”عبد الرزاق.ت”، فيما حكمت على “هشام.ح” بأربع سنوات سجنا نافذا.

وفي ملفين آخرين، قضت المحكمة بثلاث سنوات سجنا نافذا في حق كل من “الزبير.و”، و”ميمون.س”، فيما قضت في ملف سادس بسنتين في حدود عشرة أشهر حبسا نافذا وما تبقى سجنا موقوف التنفيذ، في حق “مصطفى.ت”.

وتم إصدار العقوبات على هؤلاء الموقوفين بعد مؤاخذتهم من أجل تهم “تكوين عصابة إجرامية لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام بواسطة التخويف والترهيب والعنف…”، حسب المنسوب لكل واحد منهم..

وأكد ممثل النيابة العامة في مرافعته، أن التهم محل المتابعة ثابتة في حق المتهمين وطالب بإنزال العقوبات المستحقة عليهم، وفقا لخطورة الأفعال التي اقترفوها والتي تهدد امن وسلامة المغرب..

وقضت ذات المحكمة ببراءة “موسى.د” بعد ان كان متابعا بتهمة عدم التبليغ عن أفعال إرهابية، فيما اصدرت حكما بالسجن النافذ لمدة سنتين في حق “محمد.ل” بتهمة الإشادة بالإرهاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى