خارج الحدود

من جديد.. البوليساريو تعلن مقتل 20 من عناصرها

الرباط اليوم

قالت جبهة “البوليساريو” الانفصالية، أمس الخميس، إن طائرات حربية، منسوبة للمغرب، قصفت عنصرين منها.

ووفق ما نقله موقع مقرب من الجبهة الانفصالية، فالحادث وقع يوم الاثنين، أثناء تواجد العنصرين بمنطقة تسميها “منطقة حرب”.

ولم تكشف الجبهة تفاصيل أخرى عن الحادث، لكن وسائل إعلام متفرقة كشفت أن الطائات الحربية قصفت عناصر من عصابات “البوليساريو” أثناء محاولتهم اختراق الجدار الرملي العازل، بواسطة سيارات رباعية الدفع.

وكشفت الجبهة الانفصالية، عن حصيلة من قالت إنهم قتلوا من عناصرها، خلال 2021، ومنذ إعادة المغرب للأمن بمنطقة معبر الكركرات، مشيرة أن عددهم تجاوز 20.

إعلان مقتل عنصرين من البوليساريو، يأتي بعد شهرين تقريبا من اتهام الجزائر للمغرب بقتل ثلاثة من مواطنيها في قصف قالت إنه وقع في المنطقة الحدودية مع موريتانيا، متوعدة أن الأمر “لن يمر دون عقاب”.

وقال بيان للرئاسة الجزائرية إن الهجوم المزعوم وقع في الأول من نونبر “في غمرة احتفال الشعب الجزائري بالذكرى الـ 67 لاندلاع ثورة التحرير”.

وأضاف أنه استهدف شاحنات جزائرية تجارية أثناء تنقلها بين العاصمة الموريتانية نواكشوط و مدينة ورقلة جنوبي الجزائر، دون أن يحدد الموقع الدقيق الذي وقع فيه القصف.

ولم يرد المغرب بشكل رسمي على الاتهامات الجزائرية، وإن كانت وسائل إعلام مغربية قد نقلت عن مسؤول رفيع المستوى نفي الرباط شن قواتها العسكرية أيّ غارات جوية سواء داخل الجزائر أو موريتانيا، في حين نقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن “مصدر مطلع” لم تسمه قوله “إن كانت الجزائر تريد الحرب، فالمغرب لا يريد ذلك”.

من جهته أصدر الجيش الموريتاني بيانا نفى فيه حدوث أي هجوم داخل الأراضي الموريتانية، داعيا إلى “توخي الدقة في المعلومات، والحذر في التعامل مع المصادر الإخبارية المشبوهة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى