RABATTODAYالرئيسيةرياضة

من بينهم نجوم كروية عالمية .. المغرب يختار سفراء المونديال

1522061843_650x400
الرباط اليوم: محمد السبتي
ذكرت وسائل إعلام مصرية أن نجم مصر الأول وهداف الدوري الإنجليزى محمد صلاح، توصل بعرض من لجنة “موروكو2026″، ليكون أحد السفراء المروجين لملف استضافة المغرب لكأس العالم 2026، وأن يكون ضمن لائحة النجوم الذين يروجون للملف إلى جانب حاجي ضيوف وصامويل إيطو.

جريدة الشروق المصرية، قالت إن العرض جاء من هشام العمرانى المدير التنفيذى لملف ترشح المغرب لاحتضان “مونديال 2026″، بناء على طلب رئيس اللجنة المكلفة بملف الترشح، مولاي حفيظ العلمى والذى أصر على تواجد النجم العربى بالملف الدعائى الذي سيتم تقديمه للـ”فيفا” نهاية شهر مارس الحالى.

الشروق أوضحت السكرتير العام السابق للاتحاد الإفريقى أغرى محمد صلاح بتواجد عدد من اللاعبين العالميين معه بنفس الملف، وهم كريستيانو رونالدو نجم نادى ريال مدريد الأسبانى وأسطورة منتخب البرتغال كممثل عن قارة أوروبا والأرجنتينى سيرجو أجويرو لاعب فريق مانشستر سيتى الإنجليزى ممثلا عن قارة أمريكا الجنوبية.

وينافس الملف المغربى ملف ثلاثى بتحالف الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا لتنظيم نفس النسخة من البطولة التي تشهد زيادة عدد الفرق المشاركة إلى 48 لأول مرة.

وسيرتكز الملف على بعض النقاط المهمة فى مواجهة الملف الامريكى، خاصة تلك المتعلقة بالوجهة الدعائية بالإضافة إلى الأمن المادى والظروف الاقتصادية المنتعشة التى تعيشها المملكة في الفترة الأخيرة، فضلا عن التوقيت والمناخ والموقع الجغرافى للمغرب.

وبخصوص امتياز المغرب على الملف «الأمريكى» فى الشق المتعلق بالتوزيع الزمنى والجغرافى فاحتضان المغرب للحدث العالمي سيعطى ارتياحا أكبر للمنتخبات المشاركة مع وقت أقل في التنقل، وهو المعطى الذى سيغيب في حال اشتراك الولايات المتحدة الأمريكية، المكسيك وكندا في استضافة “مونديال 2026.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى