RABATTODAYالرئيسيةوطنية

من باريس: الرباط تجدد التزامها الراسخ في مجال محاربة الإرهاب

bcij_938282192
الرباط اليوم
جدد المغرب اليوم الخميس بباريس، التزامه الراسخ،والمستمر والاستباقي في مجال التصدي للإرهاب وتمويله، وذلك في إطار الاستراتيجية الوطنية لمحاربة الإرهاب المعتمدة طبقا لتوجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس .

وأكد الوفد المغربي الذي يقوده وزير الاقتصاد والمالية ، محمد بوسعيد خلال المؤتمر الدولي لمحاربة تمويل الإرهاب، ان التصدي لتمويل الإرهاب يشكل أولوية بالنسبة للمملكة، التي عملت على مطابقة تشريعاتها الوطنية مع المعايير الدولية وخاصة قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، وتوصيات مجموعة العمل المالية ، وتحسين التنسيق الوطني بين كافة المتدخلين، وتطوير التعاون الدولي، وتعزيز قدرات المصالح المعنية.

وقال بوسعيد في تدخل خلال المؤتمر ان المغرب انخرط بحزم ضمن مسار النهوض وتأطير وتطوير قنوات جديدة من اجل تحسين الولوج الى الخدمات المالية الاساسية، والتقليص من استعمال النقود، وتعزيز القنوات المالية المقننة.

وأضاف ان المغرب تبنى في هذا الصدد مقاربة تقوم على الجمع من جهة بين اهداف تنمية الاندماج المالي المخصصة لكل أداة، وبين المتطلبات المرتبطة أساسا بالمراقبة والتحكم في مخاطر تمويل الإرهاب.

ويضم الوفد المغربي الى المؤتمر ،رئيس وحدة معالجة المعلومات المالية، وممثلين عن مديرية الخزينة والمالية الخارجية،ووزارة العدل، والمديرية العامة للأمن الوطني، وسفارة المغرب بفرنسا.

ويشارك في المؤتمر الذي نظم بمقر منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية ، بتعاون بين الوزارات الفرنسية المكلفة بالمالية واروبا، والشؤون الخارجية ، والخلية الفرنسية للاستعلام المالي، نحو 500 خبير و80 وزيرا من سبعين بلدا.

ويهدف المؤتمر الذي نظم بمبادرة من الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون تحت شعار “لا أموال للإرهاب” الى تقييم ما تم انجازه ،واقتراح حلول ملموسة في مجال محاربة تمويل الإرهاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى