مجتمع

من المغرب إلى إسبانيا.. العربية للطيران تضيف 12 خطا جويا

الرباط اليوم: متابعة

أطلقت شركة العربية للطيران، 12 رحلة استثنائية مقررة حتى يوم الاثنين المقبل، وذلك من مدن الدار البيضاء ووجدة والناظور وطنجة، نحو عدد من المطارات الإسبانية، خصوصا مدريد وبرشلونة وملقة ومورسيا.

وكشفت الشركة الإمارتية عن برنامج الرحلات المذكورة، والتي ستقوم بتشغيل ما مجموعه 50 رحلة ذهاب وإيابا، والتي انطلقت يوم أمس وتستمر حتى 6 من الشهر الجاري.

وستتيح الرحلات المذكورة، الفرصة للأشخاص العالقين الذين يرغبون في العودة إلى إسبانيا أو المغرب، بعد قرار الأخير وقف الرحلات الجوية والبحرية مع الخارج بسبب انتشار متحور “أوميكرون” المقلق.

ومن جهة أخرى، فإن الرحلات المذكورة ستنطلق من الدار البيضاء إلى برشلونة ومورسيا وملقة، فيما ستربط أخرى مدينة وجدة بمورسيا، فضلا عن رحلات من الناظور إلى مالقة وبرشلونة، إضافة لرحلات بين طنجة ومالقة وبرشلونة ومدريد.

ويذكر أنه إلى جانب شركة العربية للطيران الإمارتية، تعمل شركة “أيبيريا” أيضًا إلى غاية 12 دجنبر على تنفيذ 7 رحلات جوية من الدار البيضاء إلى مدريد خاصة بالإسبان العالقين في المغرب، وأنشأت الخطوط الجوية الملكية المغربية هي الأخرى رحلات خاصة بين الدار البيضاء ومدريد ستبدأ يوم السبت المقبل.

وقامت العديد من شركات الطيران، مثل الخطوط الجوية الفرنسية “توي” بجدولة رحلات عودة خاصة إلى أوروبا للأجانب الذين تقطعت بهم السبل في المغرب، ومعظمهم من السياح والقاطنين فوق ترابها.

وتجدر الإشارة إلى أن تكثيف هذه الرحلات، راجع إلى قرار شركة الطيران “الإيرلندية” المنخفضة التكلفة “ريان إير” التي قامت بوقف تنفيذ رحلاتها الجوية من وإلى المغرب احتجاجا على ما وصفته في بيانها بـ”سوء التواصل الحكومي المغربي”، فيما يتعلق بالقيود المتخذة بسبب جائحة فيروس كورونا.

وأضافت الشركة المحتجة، أنها قد تضطر إلى وقف جميع رحلاتها من المغرب إلى فاتح فبراير من العام المقبل.

ويذكر أن المكتب الوطني للمطارات، أفاد أنه تقرر تعليق جميع رحلات المسافرين من والى المملكة المغربية في كلا الاتجاهين، لمدة أسبوعين، ابتداءً من الاثنين على الساعة 23:59 ليلا وإلى غاية 13 دجنبر 2021 على الساعة 23:59، وذلك تبعا لقرار السلطات المغربية الذي اتخذته بسبب ظهور متحور “أوميكرون” لفيروس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى