RABATTODAYالرئيسيةالرباط اليوم

منع حافلات من الوصول إلى مسيرة العاصمة الرباط

Thousands of Moroccans shout slogans during a demonstration in the northern town of Al-Hoceima, seven months after a fishmonger was crushed to death inside a garbage truck as he tried to retrieve fish confiscated by the police, in Al-Hoceima
الرباط اليوم: محمد السلاوي
قال نشطاء مشاركون في المسيرة الوطنية للتضامن مع الريف، المزمع إنطلاقتها في الثانية عشرة من صباح اليوم الأحد بالعاصمة الرباط، أن السلطات قامت بمنع مجموعة من الحافلات، التي تحمل نشطاء وفاعلين حقوقيين وسياسيين، للمشاركة في المسيرة.

وحسب المعطيات الاولية التي حصلت عليها « فبرايركوم » فإن المنع طال مدن الجديد وطنجة ووجدة.

وتناقل العشرات من النشطاء المشاركين في مسيرة الرباط العديد من التدوينات التي تفيد بمنع الحافلات المتوجهة نحو العاصمة من مغادرة المحطات الطرقية ومنها من منع من الوصول لـ »الأوطوروت »، وفق ما أكد بعض النشطاء الفايسبوكيون.

في سياق متصل، ربط العديد من النشطاء بين تأخرالعديد من القطارات في الانطلاق ومسيرة الرباط، خصوصا السكك الرابطة بين مراكش والدار البيضاء والدار البيضاء والرباط، حيث لا يزال قطار مراكش متوقف،لحدود كتابة هذه الأسطر، فيما تأخر قطار « كازابور » أزيد من أربعين دقيقة.

وينتظر أن تشهد شوارع الرباط، اليوم الأحد، تنظيم المسيرة الوطنية الداعمة لحراك الريف والمطالبة بإطلاق سراح الناشطين المعتقلين على خلفية هذه الإحتجاجات.

وأعلنت عدد من الأحزاب والنقابات والجمعيات الوطنية مشاركتها في المسيرة، إلى جانب جماعة العدل والإحسان، وفيدرالية اليسار الديمقراطي والنهج الديمقراطي وجمعية الدكاترة المعطلين وشبيبة الاتحاد المغربي للشغل والمنظمة الديمقراطية للشغل والحزب المغربي الليبرالي وتنسيقية منبثقة عن الشبيبة الاتحادية والأساتذة المتدربين.

كما يتوقع أن تشارك منظمة التجديد الطلابي (الذراع الطلابي لحزب العدالة والتنمية) في هذه المسيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى