وطنية

منذ حالة الطوارئ.. أول ظهور علني للملك بالرباط

الرباط اليوم

في أول خروج علني للملك محمد السادس خارج القصر منذ إعلان حالة الطوارئ الصحية في المغرب بسبب تطور الوضع الوبائي، قام بزيارة ضريح جده الملك الراحل محمد الخامس.

الملك محمد السادس كان برفقته ولي العهد الأمير مولاي الحسن، والأمير مولاي رشيد، اليوم الاثنين، في زيارته لضريح محمد الخامس بمناسبة ذكرى وفاته والتي تتوافق مع العاشر من شهر رمضان.

وكان الملك منذ بداية الاجراءات المغربية الوقائية ضد فيروس كورونا من غلق الحدود إلى إعلان حالة الطوارئ الصحية في عموم البلاد قد ظهر في أنشطة رسمية داخل القصر الملكي، من أبرزها ترؤسه لجلسة عمل يوم 17 مارس الماضي في طاولة جمعت كلا من رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، ووزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، ووزير الصحة خالد آيت الطالب، والجنرال دو كوردارمي عبد الفتاح الوراق المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، والجنرال دو كور دارمي محمد حرمو قائد الدرك الملكي، والمدير العام للأمن الوطني المدير العام لمراقبة التراب الوطني عبد اللطيف الحموشي.

وآخر ظهور رسمي للملك كان يوم 7 أبريل الماضي، يوم استقبل في القصر الملكي رئيس الحكومة سعد الدين العثماني وبمعيته سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي وعثمان الفردوس الذي عيّن وزيرا للثقافة والشباب والرياضة في التعديل الحكومي الأخير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى