جهات

منذ الإستقلال.. حذف كلمة “الحدودية” من إسم مركز أمن باب مليلية

الرباط اليوم: ناظورسيتي

أجرت المديرية العامة للأمن الوطني، تغييرات على مستوى تسميات المراكز الأمنية الحدودية الواقعة بالمعابر الحدودية الوهمية لكل من باب مليلة وسبتة المحتلتين.

وكشفت مصادر مطلعة، أن المديرية العامة للأمن الوطني وجهت برقية للمراكز الأمنية بمعبري باب مليلية وسبتة المحتلتين، لإعادة صياغة التسميات وحذف كلمة “الحدودية”.

وأفادت المصادر ذاتها، أن المركزين الحدوديين، عرفا إعادة صياغة التسميات كإجراء جديد من قبل المديرية العامة للأمن الوطني، وذلك في ظل التوتر القائم بين المغرب وإسبانيا.

وأضافت، أن هذه التغييرات شملت حذف كلمة “الحدودية”، حيث تحولت المفوضية الحدودية ل “باب مليلية”، إلى مفوضية باب مليلية، بالإضافة إلى نفس الشيء لمفوضية باب سبتة.

وتأتي هذه التغييرات، في الوقت الذي تعرف فيه العلاقات المغربية الاسبانية توترا كبيرا، منذ العام الماضي، على خلفية استقبال إسبانيا لزعيم الجبهة الانفصالية “البوليساريو” بإسم مزور.

وفي سياق منفصل، أفاد موقع “فوزبوبلي” الاسباني، إن إبراهيم غالي، دخل إسبانيا بوثيقة مزورة، تحمل اسم بن بطوش، إذ كشفت إدارة المستشفى الذي تلقى فيه العلاج، أن الجواز الذي استعماله هو جواز مزور يعود لزعيم الجبهة الانفصالية.

ويأتي هذا، بعد أمر قاضي محكمة سرقسطة “رافاييل لاسالا”، شهر نونبر الماضي، القيادة العليا للشرطة، بتحديد هوية موظف الاستقبال الذي قام بتسجيل دخول إبراهيم غالي إلى المستشفى لتلقي العلاج.

ومن جهتها، كشفت الموظفة التي كانت متواجدة آنذاك بمركز الاستقبال، أن جواز السفر الذي سلم لها من قبل أحد مرافقي إبراهيم غالي، كان يحمل اسم “محمد بن بطوش”، وان الذي كان بمعيته هو من قام بالتوقيع على وثيقة الدخول إلى المستشفى.

وجاء الكشف على هذه المعلومات، بأمر من قاضي التحقيق لدى محكمة سرقسطة، إذ دعا إلى الاستماع إلى الموظفة كشاهدة، والتي أفادت أن مرافق إبراهيم غالي، لم يدلي بهويته، فيما لم التأكد إن كان فعلا ابنه. حسب الموقع الاسباني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى