وطنية

مندوبية السجون تعلن رصد حالات إصابة جديدة

الرباط اليوم

أعلنت مندوبية السجون، عن رصد حالات اصابة جديدة في صفوف النزلاء وموظفي السجون بفيروس كورونا.

وذكرت المؤسسة، في بلاغ أنه استمرارا منها في إطلاع الرأي العام على المستجدات المتعلقة بالوضعية الصحية لموظفي ونزلاء المؤسسات السجنية في ارتباط بفيروس كورونا المستجد، تتقدم المندوبية العامة بالمعطيات التالية:

بعد التوصل بنتائج التحاليل التي أجريت لعينات من نزلاء وموظفي المؤسسات السجنية، تبين أن النتائج الكاملة لـ53 مؤسسة كانت سلبية، وكذلك الشأن بالنسبة للنتائج الجزئية لتسع مؤسسات سجنية، في حين لم يتم التوصل بعد بنتائج عشر مؤسسات سجنية.

وبخصوص حالة الموظفين الأربعة الذين كان يشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا، أحدهم بالسجن المحلي بوجدة، واثنان بالسجن المحلي سلا 2، بينما يعمل الرابع بالسجن المحلي بتطوان، فقد كانت نتيجة الاختبار الثاني الخاص بهم سلبيا.

وتم تسجيل حالتين إيجابيتين لموظفين بالسجن المحلي طنجة 1 من أصل 7 موظفين خضعوا للتحاليل، وقد تم إخضاع الموظفين المعنيين لاختبار ثان للتأكد من النتيجة الأولى.

أما في ما يتعلق بالنزلاء، فقد تم تسجيل ثلاث حالات إيجابية بالسجن المحلي طنجة 1 من أصل 10 سجناء خضعوا للتحاليل، وحالة واحدة بكل من السجن المحلي رأس الماء والسجن المحلي بوركايز بفاس. وقد أخضعت كل هذه الحالات لاختبار ثان للتأكد من النتائج الأولى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى