خارج الحدود

منبر إسرائيلي يصف حوار سفير بلاده مع التيجيني بـ”التاريخي” ويدعو لمحمد السادس بطول العمر

الرباط اليوم: آشكاين

وصفت صفحة “إسرائيل أنفو بالفرنسية” الحوار الذي أجراه الإعلامي محمد التيجيني مع السفير الإسرائيلي،  إيمانويل نحشون ببلجيكا على قناة “مغرب تيفي” بـ” التاريخي”.

وكتبت الصفحة على حسابها بموقع “فايسبوك” “مقابلة تاريخية تلك التي أجراها إيمانويل نحشون سفير إسرائيل في بلجيكا على قناة مغرب تيفي “.

وأضاف المصدر “نحن نعيش في إسرائيل، حيث يتواجد في هذا البلد 20٪ من سكانه (2 مليون) مسلمون ، وجميع من في إسرائيل متساوون”.

وزادت الصفحة “السكان المسلمون في إسرائيل مندمجون تمامًا في المجتمع الإسرائيلي‼ هناك قضاة مسلمون، وهناك مسلمون في مناصب مهمة في الشرطة الإسرائيلية، كما أن هنالك مدراء مستشفيات للديانة الإسلامية بالإضافة إلى عدد كبير من البرلمانيين من الديانة الإسلامية”.

ذات الصفحة تمنت حياة مديدة للملك محمد السادس،  كما أعادت نشر الحوار الذي تفاعل معه عدد كبير من الإسرائيليين والمغاربة على حد السواء وبشكل إيجابي.

كويذكر أن الحوار بثته قناة “مغرب تيفي” البلجيكية أمس الخميس 11 مارس الجاري وتناول عددا من القضايا التي تجمع بين البلدين،  المغرب وإسرائيل على هامش استئناف العلاقات بين الجانبين آواخر دجنبر من العام الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى