سياسة

ممثل النيابة العامة: بوعشرين يستغل زنزانتين

الرباط اليوم: متابعة

قدم ممثل النيابة العامة اليوم الثلاثاء، في مرافعته خلال جلسة محاكمة توفيق بوعشرين مؤسس يومية “أخبار اليوم” وموقع “اليوم 24″، روايته عن الوضعية التي يعيشها هذا الأخير في سجن عين البرجة بالدار البيضاء.
وكشف ممثل النيابة العامة، محمد مسعودي، عن تفاصيل زيارته لبوعشرين رفقة نائب الوكيل العام للملك، حكيم الوردي، بعد تشكي بوعشرين من وضعيته في السجن.

وقال مسعودي إن بوعشرين نزيل في زنزانة وسط جناح فارغ بأكمله، وأن مؤسس “أخبار اليوم” يزين زنزانته بآيات من القرآن الكريم، وصور لأبنائه، كما أنه يتوفر على جهاز تلفاز متصل بلاقط فضائي”.

وأضاف ممثل النيابة العامة أن زنزانة بوعشرين “أنيقة”، وبينما كان ممثلا النيابة العامة في زنزانة بوعشرين كان “يشاهد قناة فرانس24″، فطلب منه مسعودي أن “يرفع من صوت التلفاز”.

ومن “المستملحات” التي كشف عنها مسعودي أن حكيم الوردي، نائب الوكيل العام للملك، سأل بوعشرين مازحاً “كم كتابا قرأت؟”، فرد عليه بوعشرين: “165 كتابا”.

وتابع مسعودي أنه عاين زنزانة في الجناح الذي توجد به زنزانة بوعشرين، عبارة عن شبه مخزن لمواد غذائية تكميلية للوجبات الرسمية التي تقدمها إدارة السجن، وبها مطبخ صغير، قال المسعودي أن بوعشرين يستغلها.

الوصْف الذي قدمه ممثل النيابة العامة عن زنزانة بوعشرين، علق عليه محامي المشتكيات عبد الفتاح زهراش بأن بوعشرين يعيش في “سويت”، لكن القاضي تدخل طالباً منه عدم مقاطعة مرافعة النيابة العامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى