أخبار العالم

ملك السعودية في المستشفى

الرباط اليوم

أعلنت المملكة العربية السعودية، صباح اليوم الأحد 08 ماي الجاري، عن دخول الملك، سلمان بن عبدالعزيز، إلى مستشفى “الملك فيصل” الإختصاصي في مدينة جدة، أمس السبت، وذلك لإجراء بعض الفحوصات الطبية.

وفي بيان للديوان الملكي السعودية نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (و.ا.س)، قال بأن العاهل سلمان قد دخل مساء أمس، السبت مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة لإجراء بعض الفحوصات الطبية.

في مارس 2022، كان قد أعلن الديوان الملكي السعودي أن عاهل البلاد سلمان البالغ من العمر 86 عاما خضع لفحوص طبية “تكللت بالنجاح” في مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض، حيث أجرى تغييرا لبطارية منظم ضربات القلب.

وقال الديوان الملكي السعودي يومها في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية: “غادر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – ظهر هذا اليوم الأربعاء 13 شعبان 1443هـ الموافق 16 مارس 2022م مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض، بعد أن أجرى – حفظه الله – صباح هذا اليوم بعض الفحوصات الطبية وتغيير بطارية منظم ضربات القلب تكللت ولله الحمد بالنجاح. ومن المقرر أن يخضع – حفظه الله – عدة أيام للراحة حسب الخطة العلاجية”.

وغرد الحساب الرسمي لهيئة الإذاعة والتلفزيون على موقع تويتر، بصور ومقطع فيديو للملك سلمان وهو يغادر المستشفى.

وظهر العاهل السعودي سلمان وهو يمشي مستندا على عكاز وكان برفقته ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، الذي ظهر باسما وهو يمشي خلف والده.

وأصبح الملك سلمان حاكماً للسعودية، التي تعدُّ أكبر مصدر للنفط في العالم، سنة 2015، بعد أن كان لأكثر من سنتين ونصف، ولياً للعهد ونائباً لرئيس الوزراء بالسعودية.

وسبق وأن أجريت للملك البالغ من العمر 86 سنة، عملية جراحية في المرارة في العام 2020، وجرى تغيير بطارية جهاز تنظيم ضربات القلب الخاص به في مارس الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى