RABATTODAYالرئيسيةجهات

مقتل الطالب حمزة .. معطيات جديدة عن مافيا مراكش

files
الرباط اليوم: سارة الشملي
كشف موقع ھولندي أن مالك مقھى “لاكریم” بمراكش، ویدعى الموس، أثیر اسمه بقوة عندما كان داخل الأراضي الھولندیة، حیث حقق معه بشكل كبیر بخصوص علاقته بمقتل زعیم عصابة لترویج المخدرات الصلبة ویدعى سعید بویخریشن.

و وقعت هذه العملية سنة 2014 ، حيث فقد أقدم مسلحان على تصفیة بارون كوكایین مغربي بإطلاق رصاصات على رأسه في مالقا، جنوب إسبانیا. بعد أن ترصده شخصان مسلحان فأطلقا النار في اتجاھه فور مغادرته لأحدى المراكز التجاریة.

واستنادا إلى تقارير إخبارية فان أفراد المافیا استعانوا بخدمات أشخاص مأجورین، وأن المنفذین المباشرین أطلقا الرصاص بطریقة احترافیة على رأس الضحیة مباشرة بعد مغادرته حانة كان یوجد بھا صحبة عدد من مرافقیه.

معطیات التحقیق انتھت إلى أن عملیة الاغتیال تدخل في إطار صراع بین مافیا تنشط بین عدد من الدول، من بینھا ھولندا وإسبانیا وبلجیكا، خاصة أن الضحیة یعد أحد أبرز البارونات المعروفین على الصعید الأوربي، وصاحب سجل حافل في المجال الإجرامي.

یعد الضحیة، المقیم سابقا غرب أمستردام، وجھا معروفا لدى الأجھزة الأمنیة الھولندیة والأوربیة التي تصنفه من أخطر العناصر الإجرامیة، والمعروف في أوساط شبكات الاتجار بالكوكایین بلقب ””سكاري” أو “سكارفیس”.

ویصنف “سكارفیس” زعیما لشبكة تضم عناصر تنشط بین عدد من الدول الأوربیة من بینھا بلجیكا وھولندا، وتختص في تھریب المخدرات وتبییض الأموال، ولھا صلة بمافیا دولیة بین أفرادھا مغاربة یتحدرون من مدن الشمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى