وطنية

مغاربة عالقون بمصر ولا جواب لهم “صورة”

الرباط اليوم

إتصل العديد من المواطنين المغاربة العالقين بالعاصمة المصرية القاهرة، ب ” هبة بريس”يناشدون من خلالها المسؤولين السماح لهم بالعودة إلى بلادهم، في ظل أزمة فيروس كورونا الذي تضرب العالم حاليا وأدت بإصابة أزيد مليون وسبعمائة ألف وازيد من مائة ألف وثمان الاف وفاة في مختلف الدول.PUBLICITÉ

و أضاف هؤلاء في اتصالهم ، أن أغلبهم يعيش قرابة أربع أسابيع على نفقتهم الخاصة ، دون تدخل وزارة السياحة المغربية او مصالح الطيران المسؤولة عن الرحلات السياحية، كما أن هؤلاء ورغم ترددهم على زيارة مصالح القنصلية، لم يتوصلوا بأجوبة مقنعة وان لغة ” التسويف” هي السائدة، مؤكدين أن حتى أرقام الهواتف التي وضعتها مصالح القنصلية المغربية بالقاهرة، تبقى معطلة مما يزيد من معاناة المغاربة العالقين خارج القاهرة .

ويبقى المغاربة العالقون بمصر، متوجسين من ارتفاع حالات الاصابة بالفيروس والمتوفين جراء ذلك بهذا البلد الشقيق ، وبين هاجس عدم العودة للبلد الأم .

وفي محاولة لمحاصرة الفيروس أغلقت دول عديدة حدودها وعلقت رحلات الطيران، لكنها حرصت على استثناء مواطنيها الراغبين في العودة، ونظمت بعض الدول رحلات طيران خاصة لإعادة المواطنين الذين علقوا في دول أخرى.

وأكد عدد من المغاربة العالقين بمصر ، أن الأموال التي لديهم قاربت على الانتهاء، مشددين على أنهم مستعدين بخضوعهم للحجر الصحي فور عودتهم للمغرب.

ويأمل هؤلاء أن تنظم السلطات المغربية رحلة جوية الى مصر من أجل تمكين المغاربة العالقين هناك، كما تفعل عدد من الدول لمهاجريها، واخضاع هؤلاء على الحجر الصحي ببلادهم خصوصا اننا مقبلون على شهر رمضان الفضيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى