RABATTODAYالرئيسيةوطنية

مغاربة الفايسبوك: الستاتي حشومة عليك

files
الرباط اليوم: متابعة
أثارت صور نشرها الفنان الشعبي عبد العزيز الستاتي، استياء كبيرا في صفوف الفاعلين على صفحات المواقع الاجتماعية، وأظهرت حجم القنص العشوائي والجائر الذي “نفذه” الستاتي في حق الطيور والوحيش.

واستنكر رواد الفايسبوك صورة الستاتي وهو يتباهى ببندقية صيده من نوع “كارابيل” وأمامه مئات الحجلات، وذهب البعض إلى اتهامه بعدم احترام العدد المرخص به للقنص في اليوم الواحد.

وبالرغم من أن الصور التي تناقلتها عدة صفحات فايسبوكية، قديمة ولا راهنية لها اليوم، باعتبار أن موسم القنص ينطلق في الأول من أكتوبر وينتهي عند 31 دجنبر، فإن ذلك لا يعفي الفنان عبد العزيز الستاتي من مسؤولية الخرق القانوني للقنص واحترام العدد المسموح به، لهذا فعلى الوزارة الوصية والمديرية المكلفة بالغابات والتصحر فتح تحقيق عاجل حول حقيقة الصورة، ثم احترام العدد المسموح به من الطيور والوحيش التي “أعدمها” الستاتي المعروف بولعه بالقنص، علما أن الكوطة المسموحة بها لكل قناص، هي ثلاثة حجلات وأرنب واحد في يوم القنص الذي عادة ما يكون الأحد.

غير أن الصورة إن صحت وكانت حقيقية، فعلينا طرح السؤال العريض: أين المصالح الغابوية المخول لها المراقبة وزجر المخالفين؟ أم أن القانون يطبق فقط على البعض ويستثنى الآخرين؟.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى