RABATTODAYالرئيسيةسياسة

مغاربة العالم يتهمون البيجيدي بتلقي تمويلات على عهد بنكيران

photo-Benki
الرباط اليوم
أفادت مصادر صحفية، اليوم الثلاثاء، ان افراد الجالية المغربية المقيمين بالخارج وجهوا اتهامات لحزب العدالة والتنمية على خلفية تلقيه لتمويلات أجنبية، عن طريق جمعية تنشط في عدد من الدول الأوروبية قامت بأداء فواتير وزراء ابن كيران خلال جولاتهم الحزبية بالخارج.

وذكرت جريدة الصباح، التي اوردت الخبر في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، أن مجلس الجالية المغربية بالخارج اتهم حزب العدالة والتنمية بإحداث ذراع خارجية يرأسه أحد المنتسبين إلى حركة التوحيد والإصلاح بفرنسا، وهو عضو بالمجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية وعضو بمجلس الجالية.

وذكرت الجريدة أن هذه الجمعية، التابعة لحزب العدالة والتنمية، تكلفت في السنين الأخيرة بأداء فواتير وزراء البيجيدي خلال جولاتهم الحزبية بعدة عواصم أوروبية، مضيفة أن التمويل لم يقف عند هذا الحد، بل شمل كذلك نوابا ومستشارين وقيادات من حزب المصباح عندما كان عبد الإله ابن كيران يجمع مهام رئاسة الحكومة والأمانة العامة لحزب للحزب.

وكشفت ذات المصادر أن الجمعية، التي أصبحت تلعب دور الذراع الخارجة للعدالة والتنمية، لم تعقد جمعها العام السنوي العادي لتقدم فيه التقارير المالية والأدبية الملزمة لكل جمعية مدنية في أوروبا، مضيفة أن رئيسها ينفرد باتخاذ القرارات في غياب تام للأعضاء الآخرين سواء المؤسسين منهم أو المنخرطين.

ووجهت لحزب العدالة والتنمية تهم السطو على جمعية، يريد من خلالها وضع اليد على مجلس الجالية وذلك بتسريب معطيات مفادها أن إدريس اليزمي رئيس يفوض مهامه رسميا للأمين العام للمجلس، عبد القادر بوصوف.

يشار ان عبد القادر بوصوف حظي بشرف التوقيع على اتفاقيات دولية في مجال الهجرة والمهاجرين مع دول إفريقية أمام جلالة الملك، الذي أثنى في خطاب العرش 2016 على عمل وتجربة وخبرة المجلس بقيادة بوصوف، وطالب الحكومة التي يرأسها حزب العدالة والتنمية بالاستفادة من خبرته وتجربته في قضايا الهجرة والمهاجرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى