RABATTODAYالرئيسيةالرباط اليوم

معطلون يتوعدون بنكيران بالانتفاضة في شوارع الرباط

chomeurmarocmardi
الرباط اليوم: محمد السبتي
توعد المعطلون المجازون بالتصعيد مجددا في شوارع الرباط، من خلال تنظيم مسيرات واعتصامات أمام قبة البرلمان وفي شوارع الرباط، تخليدا لذكرى مرور ست سنوات على مواصلتهم الاحتجاج، من أجل المطالبة بإدماجهم في أسلاك الوظيفة العمومية.

وقال محمد الصحيح عضو لجنة الإعلام للتنسيق الميداني للمجازين المعطلين في تصريح لـ”الرباط اليوم”،بأنهم كحركة للمعطلين يطالبون حكومة ابن كيران بالاستجابة لمطالبهم المشروعة المتمثلة في إدماجهم في سلك الوظيفة العمومية تطبيقا لبنود الدستور المغربي الذي ينص على الحق في الشغل والحياة.

وتابع المتحدث نفسه، بأن المعطلين المحتجين في الرباط والقادمين من مختلف المدن المغربية، تعرضوا ل”انتهاكات جسيمة في خرق للمعاهدات والمواثيق الدولية ،من خلال الاعتداء الذي طالهم من قبل رجال الأمن والاعتقال التعسفي الذي طال العشرات والذي انتهى بهم المطاف إلى زنزانة السجن”، مؤكدا في الوقت ذاته،على أنهم “كحركة للمعطلين سيواصلون الضغط ، وسيحققون أهدافهم شاء من شاء وأبى من أبى”.

وعلى هامش هذه الذكرى نظمت التنسيقية الوطنية للمعطلين لقاء اليوم الأربعاء بمقر الاتحاد المغربي للشغل بالرباط ،تحت شعار “صمود نضالي وتشبث بالملف المطلبي” ، وذلك بمشاركة ممثلين عن الجمعية المغربية لحقوق الانسان والعصبة المغربية لحقوق الإنسان،حيث استعرض المعطلون معاناتهم الموثقة بالصور ومقاطع الفيديو التي تم عرضها خلال اللقاء.

وهدد المعطلون في ذات اللقاء على تبنى طريقة تصعيد جديدة تختلف عن سابقاتها التي اقتصرت على المسيرات السلمية والإضراب عن الطعام، مطالبين في الوقت نفسه الكشف عن ما أسموه “حيثيات اغتيال شهداء الطالة ووقف المتابعات في حق المعطلين 84 الذي يطالبون بحقهم الدستوري فقط” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى