مجتمع

مطالب من أجل تعطيل الدراسة في المغرب بسبب الأسود

الرباط اليوم

دعا عدد من النشطاء المغاربة على منصات التواصل الاجتماعي خصوصا فايسبوك، إلى تعطيل حصص الدراسة، عند خوض مباريات المنتخب المغربي، في إطار نهائيات مونديال قطر 2022.

وطالب النشطاء الوزارة الوصية على التعليم، بالإعلان رسميا عن فترة توقف استثنائية للدراسة، مما سيسمح للأساتذة والتلاميذ بمتابعة مباريات منتخب بلادهم “أسود الأطلس”.

وطالب نقابيوز، الى تغيير موعد إجراء مسابقة توظيف الأساتذة المقررة يوم الأحد 27 نوفمبر الجاري، وهو ذات التاريخ الذي يصادف ثاني مباريات المونديال للمنتخب المغربي.

ويلعب المغرب أولى مبارياته في الجولة الأولى من منافسات مونديال قطر 2022، بمواجهة منتخب كرواتيا وصيف بطل العالم، يوم الأربعاء 23 نونبر الجاري على الساعة 11 صباحا بالتوقيت المحلي.

 

ودعا هؤلاء إلى تعطيل الدراسة أثناء مواعيد مباريات المنتخب المغربي، مع عدم اقتطاع ذلك التوقف من رواتب الأساتذة والموظفين.

هذا، وأثار الإعلان عن موعد إجراء مسابقة لتوظيف فوج جديد من الأساتذة بالتزامن مع المباراة الثانية المنتظرةة لأسود الأطلس في مونديال قطر يوم الأحد 27 نونبر الجاري، استياء عارما.

وأكد الصادق الرغيوي وهو الكاتب العام للنقابة الوطنية للتعليم، تقديم ملتمس إلى وزير التعليم من أجل تغيير تاريخ إجراء مسابقات توظيف الأطر النظامية للأكاديميات الجهوية عدد من المدرسين والموظفين.

وذكر الأخير في تصريح لـ”سكاي نيوز عربية”، أن برمجة مسابقة توظيف الأساتذة يوم الأحد المقبل لم تراع عددا من المعطيات؛ من بينها تزامن ذلك مع المباراة الهامة التي سيخوضها المنتخب الوطني ضد منتخب بلجيكا إلى جانب مصادفتها ليوم العطلة الأسبوعي بالنسبة لرجال ونساء التعليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى