أخبار العالم

مصر تقرر إيقاف الطيران المباشر مع جنوب أفريقيا

الرباط اليوم

قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية يوم الجمعة إن مصر قررت إيقاف الطيران المباشر من وإلي وجنوب أفريقيا بعد إعلان منظمة الصحة العالمية يوم الجمعة بشأن سلالة متحورة جديدة لفيروس كورونا أطلق عليها اسم “أوميكرون”.

وشددت دول أوروبية وآسيوية قيود السفر، اليوم الجمعة، بعد رصد سلالة جديدة متحورة من فيروس كورونا في جنوب أفريقيا قد تكون مقاومة للقاحات، فيما أعلنت بلجيكا عن أولى الإصابات بالسلالة الجديدة.

وكان المغرب والاتحاد الأوروبي وبريطانيا والدنمارك والهند والبحرين والسعودية والأردن والإمارات ضمن الدول والهيئات التي أعلنت عن تشديد القيود عند الحدود.

فقد حظرت بريطانيا رحلات الطيران من جنوب أفريقيا وبلدان مجاورة، وطلبت من مواطنيها العائدين من هناك الخضوع لحجر صحي وفقا لرويترز.

وبعد ساعات من تلك الخطوة حذرت منظمة الصحة العالمية من اتخاذ إجراءات متعجلة، فيما قالت جنوب أفريقيا إن قرار بريطانيا حظر الرحلات الجوية القادمة من 6 دول بجنوب القارة الأفريقية بسبب السلالة المتحورة يبدو “متسرعا” لأن حتى منظمة الصحة العالمية نفسها لم تقدم بعد أي مشورة بخصوص الخطوات التالية.

ولم يرصد الخبراء السلالة المتحورة (بي.1.1.529) إلا بأعداد صغيرة نسبيا في جنوب أفريقيا وبوتسوانا وهونغ كونغ، لكنهم قلقون من عدد الطفرات الكبير مما قد يساعد الفيروس في تفادي الاستجابة المناعية للجسم وجعله أكثر قابلية للانتقال.

من جهتها، أعربت المفوضية الأوروبية عن قلقها البالغ من الأنباء المتعلقة بالمتحور الجديد لكورونا، فيما قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين قالت إن الاتحاد الأوروبي أيضا يسعى لوقف السفر الجوي من المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى