وطنية

مصر تعتمد خريطة كاملة للمغرب

الرباط اليوم

تشهد جمهورية مصر العربية، اليوم الأحد 6 نونبر الجاري، انطلاق فعاليات قمة الأمم المتحدة للمناخ COP27، بشرم الشيخ بمصر والتي ستعرف حضور أكثر من 100 من قادة العالم وعلى رأسهم الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وعلى هامش هذا الحدث العالمي أظهرت خريطة نشرتها رئاسة الوزراء المصري حول جهود التصدي للتغير المناخي وتعزيز استدامة الطاقة، خريطة المغرب كاملة.

وقد أثارت الخريطة التي نشرتها رئاسة الوزراء المصرية، احتفاء كبيرا من طرف النشطاء المغاربة في وسائل التواصل الاجتماعي، حيث أثنوا على حكمة الدولة المصرية، وحرصها على احترام الوحدة الترابية للمغرب.

 

ولم يأثر ترأس الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون وفد بلاده للمشاركة في قمة المناخ، على السلطات المصرية، حيث عجز النظام الجزائري على التأثير في مصر بسبب ثقلها، وعدم امتلاك النظام العسكري لأوراق تمكنه من ابتزاز القاهرة.

هذا وتم تسجيل أكثر من 40 ألف مشارك في محادثات هذا العام من كوب27، مما يعكس الشعور بالإلحاح، حيث تؤثر الأحداث المناخية الكبرى في جميع أنحاء العالم على العديد من الأشخاص وتكلف مليارات الدولارات في الإصلاحات.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش قد حذر الأسبوع الماضي من أن الكوكب يتجه نحو “فوضى مناخية” لا رجعة فيها.

وحث جوتيريش جميع البلدان لإيجاد طريقة لإعادة العالم إلى المسار الصحيح لخفض الانبعاثات،.. ومساعدة الفقراء على التكيف مع آثار الاحتباس الحراري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى