جهات

مسنة تنقذ طفل من عضة كلب هائج

الرباط اليوم: ناظورسيتي

تعرض طفل في السابعة من عمره، عشية اليوم الإثنين 25 أكتوبر الجاري، لعضة كلب هائج، وذلك قرب إحدى المحلات التجارية على الطريق المؤدية لمدينة أزغنان.

وأصيب الطفل بجروح غائرة على مستوى رجله اليمنى، استدعت نقله على وجه السرعة صوب مستعجلات مستشفى الحسني بالناظور لتلقي الإسعافات الأولية.

وكشف شهود عيان، أن الطفل، كان جالسا قرب المحل التجاري، وفي حركة طبيعية منه، باغته الكلب الذي كان في حالة هيجان بشكل مخيف.

وأضافت المصادر ذاتها، في حديثها للموقع، أن تدخل بطولي قادته مسنة، حال دون تعرض الطفل لإصابات أخرى، حيث تمكنت من تحرير الطفل من عضة الكلب.

حري بالذكر أن الحادثة، تزامنت مع السجال الحاصل بمدينة الناظور، حول ظاهرة قتل الكلاب الضالة بمدينة الناظور، والتي تمخضت عنها أراء عديدة وسط فعاليات المجتمع المدني، بين مؤيد ومعارض لإبادتها.

وردّاً على حملات إبادة الكلاب الضالة الواسعة التي سبق وأن شنتها بلدية الناظور بأرجاء المدينة، خرج عدد من الفاعلين والشطاء، الذين عبروا عن شجبهم واستنكارهم لهذه الحملات الموصوفة بالوحشية.

وطالبت الفئات المذكورة بوقف هذه العمليات الهمجية، واللجوء إلى الاستعاضة عنها بحلول وطرق أخرى أنجع وأكثر رفقا بهذه المخلوقات، للحد من تكاثرهـا، مشيرين إلى أن الحل البديل الإنساني يتجلى في عمليات تلقيح وتعقيم الكلاب.

وفي سياق متصل، سبق وأن طالبت إحدى الجمعيات التي تعنى بالكلاب الضالة بإحداث مركز لإيواء الحيوانات ومباشرة الحلول الكفيلة التي تحد من تكاثرها وانتشارها بين أرجاء المدينة، وعلاجها من الأمراض كالسعار، فيما يؤيد آخرون فكرة إبادة الكلاب الضالة نظرا للخطر الذي تشكله على أطفال المدينة والمارة عموما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى