الرباط اليوم

مستشارو “البيجيدي” بمجلس الرباط وحتجون لهذا السبب

الرباط اليوم: متابعة

أعرب مستشارو حزب العدالة والتنمية الأربعة بمجلس جماعة الرباط، عن غضبهم حيال حرمان المعارضة من رئاسة اللجنة المخصصة لها خلال دورة المجلس التي انعقدت أمس الخميس وخصصت لتشكيل اللجان وانتخاب مندوبي الجماعة في مؤسسة التعاون بين الجماعات العاصمة.

وضم مستشارو “البيجيدي” صوتهم إلى صوت منتخبي فيدرالية اليسار الديمقراطي بالمجلس الذين عارضوا ترؤس المستشار الجماعي خالد أرسلان عن الاتحاد الدستوري، للجنة الشؤون الثقافية والرياضية والبيئية مع العلم أنه صوت لصالح العمدة ونوابها، معلنين عزمهم التوجه للقضاء الإداري.

وقال لحسن العمراني، رئيس فريق العدالة والتنمية بجماعة الرباط، إن “المنطق الذي يسود المجلس اليوم هو منطق “الوزيعة” إرضاء لأطراف معينة”، مشيرا في تصريح صحافي إلى أن “توزيع المناصب يتم دون الأخذ بعين الاعتبار الكفاءة والتجربة”.

وذكر العمراني أنه حين كان “البيجيدي” يترأس المجلس خلال الولاية السابقة “تنازل لفرق المعارضة على ثلاثة مقاعد من أصل عشرة كما تنازل عن رئاسة لجنة، قناعة منه بالمقاربة التشاركية وضرورة إشراك الجميع في تدبير وتسيير العاصمة”.

وتنص المادة 27 من القانون التنظيمي للجماعات رقم 113.14، على تخصيص رئاسة إحدى اللجان الدائمة للمعارضة، ويحدد النظام الداخلي للمجلس كيفيات ممارسة هذا الحق، وهو ما لم يتم الانضباط له بمجلس جماعة الرباط بقيادة التجمعية أسماء اغلالو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى