RABATTODAYالرئيسيةسياسة

مسؤول جزائري: المغرب نسق مع الموساد الاسرائيلي

ouald-620x330
الرباط اليوم
عاد مسؤولون جزائريون إلى تلفيق الأكاذيب والاتهامات الباطلة على المغرب، للتغطية على تورطهم في احتضان جبهة البوليساريو، وآخرهم حزب جبهة التحرير الجزائري، وهو صاحب الأغلبية البرلمانية، الذي اتهم المغرب بالتنسيق مع الموساد الإسرائيلي من أجل اتهام الجزائر، مستنداً في ذلك إلى تصريحات الأمين العام لحزب الله الأخيرة، التي ألمح فيها إلى أنّ المعلومات التي وظفها المغرب من أجل تبرير قطع علاقاته مع إيران جاء بها من الاستخبارات الإسرائيلية”، حسب تعبيره.

وفي ندوة صحفية بالجزائر، كرر الأمين العام لحزب جبهة التحرير الجزائري جمال ولد عباس، رفض حزبه “بشدة للاتهامات المغربية” الأخيرة التي تشير إلى تنسيق إيراني ـــ جزائري لاستهداف المغرب من خلال البوليساريو، وقال: “نحن نرفضها ونحاربها”.

وبدا ولد عباس غاضباً من الاتهامات المغربية للجزائر بأنها تنسق مع إيران وحزب الله اللبناني لتدريب جبهة البوليساريو. ورأى المسؤول الجزائري أن هذه الاتهامات لا أساس لها، مدعماً كلامه بما قاله الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، في هذه القضية، حيث قال: “استمعتم كلكم إلى تصريحات الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، التي تفضح العلاقات بين المغرب والموساد الإسرائيلي”.

وكان حسن نصرالله الأمين العام لحزب الله اللبناني، سعى إلى التنصل والتغطية على أحداث ووقائع تورط فيها التنظيم، من خلال نفيه وجود أي صلة تربط حزب الله بجبهة البوليساريو الانفصالية، حيث قال “إن الاتهامات المغربية فارغة وتفتقر إلى أي دليل، وزاعما أن كل أسماء عناصر حزب الله اللبناني التي تحدث عنها المغرب بزعم أنهم دربوا جبهة البوليساريو في الجزائر، معتبرا أنّ الموساد الإسرائيلي زوّد بها المغرب من دون أن تكون لتلك الأسماء أي علاقة بهذا الموضوع”، حسب تعبيره.

وكانت وزارة الخارجية المغربية قد أعلنت، بداية الشهر الحالي، قطع العلاقات بين الرباط وطهران متهمة هذه الأخيرة بالتورط رفقة حزب الله اللبناني في دعم وتدريب عناصر من الجبهة الانفصالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى