RABATTODAYالرئيسيةوطنية

محمد السادس لرئيس موريتانيا: الرباط حريصة على التعاون مع نواكشوط

7784541823_mohamed-vi-rogne
الرباط اليوم: متابعة
أكد الملك محمد السادس، اليوم الاثنين، للرئيس الموريتاني، محمد ولد عبد العزيز، أن المغرب حريص على تعزيز العلاقات مع نواكشوط.

جاء ذلك في برقية تهنئة، بعثها الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى الرئيس الموريتاني، محمد ولد عبد العزيز، بمناسبة عيد استقلال بلاده.

وعبر الملك، في هذه البرقية، حسب ما أوردته وكالة المغرب العربي للأنباء، عن أصدق التهاني وأطيب المتمنيات للرئيس محمد ولد عبد العزيز بموفور الصحة والهناء، وللشعب الموريتاني الشقيق بالمزيد من التقدم والرخاء.

ومما جاء في هذه البرقية ” واعتبارا لما يربط شعبينا من أواصر الأخوة المتينة، القائمة على التاريخ والمصير المشترك ووحدة الدين واللغة، أؤكد لفخامتكم حرصي على مواصلة العمل معكم من أجل تعزيز علاقات التعاون بين بلدينا لما فيه صالح شعبينا، وبما يسهم في بناء اتحاد مغاربي قوي ومتضامن، يمكن شعوبه من استشراف آفاق مستقبل واعد تنعم فيه بالمزيد من التواصل والتقارب، والتقدم والتنمية المستدامة، في ظل الأمن والطمأنينة والاستقرار”.

وكان الرئيس الموريتاني أكد حرص بلاده على تعزيز و تطوير علاقات الأخوة والتعاون مع المملكة المغربية ، بما يحقق المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين ، وفق تعبيره .

جاء ذلك خلال برقية تهنئة بعث بها الرئيس الموريتاني إلى الملك محمد السادس ، بمناسبة احتفال المملكة المغربية بذكرى عيد الاستقلال.

وحسب البرقية التي أوردتها الوكالة الموريتانية للأنباء سابقا، فإن ولد عبد العزيز “عبر عن أصدق التهاني و أطيب التمنيات بموفور الصحة والسعادة للعاهل المغربي شخصيا وبالمزيد من التقدم والرخاء للشعب المغربي الشقيق”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى