RABATTODAYالرئيسيةوطنية

محكمة سلا: دوزيم تنجو من هجوم إرهابي حقيقي

8875359-14058631
الرباط اليوم: متابعة
قضت غرفة الجنايات المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب بمحكمة الاستئناف ملحقة سلا، مساء الخميس الماضي، بما مجموعه 36 سنة على 11 إرهابيا كانوا يخططون لاستهداف القناة الثانية بقنابل تقليدية الصنع. وهكذا تم الحكم على خمسة منهم بأربع سنوات سجنا نافذا، و بثلاث سنوات سجنا لأربعة منهم، فيما كان نصيب اثنين منهم عقوبة حبسية من سنتين.

وأضافت “الأخبار”، التي أوردت هذا الخبر في عددها الصادر الثلاثاء، أن الإرهابيون الذين ينحدرون من جهة بني ملال، كان أغلبهم يعاني من البطالة، أو يحترفون بعض المهن البسيطة، كبائعين جائلين، فيما كان بينهم طلبة.

وأوضحت أن المتطرفون كانوا يريدون تفجير مقر القناة الثانية، لأنها بحسبهم تبث برامج تشجع “الانحلال”، و تحارب “الأخلاق” الحميدة، لكن القناة الثانية، لم تكن لوحدها مستهدفة، فهؤلاء المجرمون الذين اعترفوا ببيعتهم لداعش، كانوا يستهدفون أيضا مؤسسات سياحية بمراكش، بينها علب ليلية، كما كان في برنامجهم التفجيري، استهداف محكمة وعمالة بني ملال.

التحقيق كشف أيضا أن المحكوم عليهم صرحوا أثناء استجوابهم بأنهم خططوا لاغتيال شخصيات من الأمن الوطني و الجيش الملكي، كما اعترفوا بتلقي تمويلات من داعش باعتبار مجموعتهم “الثورة المغربية”، جزء محليا من التنظيم الإرهابي العالمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى