RABATTODAYالرئيسيةرياضة

محسن ياجور لرباط اليوم: المغرب قادر على التأهل للمونديال

53d3de10611e9b95688b4573
الرباط اليوم: متابعة
قضي المغربي محسن ياجور، موسمًا متذبذبا مع الكرة القطرية الموسم الماضي، انتهى بانتقاله إلى نادي الخور الموسم المقبل، بعد لعب لقطر لمدة 6 أشهر، لم يقدم فيها المستوى المرجو منه، قبل أن يلعب للأهلي 6 أشهر أخرى، معارًا، استعاد فيها بعضا من بريقه.

الرباط اليوم، حرص على أن يلتقي مع النجم المغربي محسن ياجور للتعرف منه على كل ما يخصه ويخص الفرق التي لعب لها والظروف التي مرت به على مدار الموسم الماضي.

بداية ..كيف ترى نفسك في الموسم المنقضي؟

أشعر بالرضا عما قدمته في هذا الموسم، ومثلي مثل أي لاعب كانت هناك فترات بالموسم، كانت الأمور فيها على مايرام، وفي فترات أخرى تراجع المستوى بعض الشييء وهو أمر طبيعي في كرة القدم، لكن في العموم أعتقد أنني قدمت المطلوب مني في أول موسم لي مع الكرة القطرية.

*ما سر تألقك مع الأهلي وتراجع مستواك مع قطر في بداية الموسم؟

من وجهة نظري لم يكن هناك فارق بين ما قدمته مع فريق نادي قطر ومع الأهلي، لقد سجلت مع قطر8 أهداف وهو نفس العدد الذي سجلته مع قطر بعد انضمامي له في بداية الموسم، وربما يكون ذلك الانطباع وصل للبعض على اعتبار أن أهدافي التي سجلتها مع قطر لم يكن لها نفس تأثير أهدافي التي أحرزتها مع الأهلي.

البعض قال إنك لم تعوض غياب حمدي الحرباوي بعد رحيله من قطر.. ماردك؟

أحترم حمدي الحرباوي بإمكانياته الكبيرة، وأثق أيضاً في إمكانياتي وأعرف قدراتي وإمكانياتي التي لاتقل بأي حال من الأحوال عن إمكانيات الحرباوي الذي احترمه كثيرًا، ومن الصعب أن تكون هناك مقارنة بين لاعب جديد لم يكمل في الفريق نصف الموسم، وبين لاعب استمر مع فريق أكثر من موسم ونصف وهو الحرباوي، وأعتقد أن عدد الأهداف التي سجلتها في أول موسم لي مع الكرة القطرية هو عدد جيد للغاية.

لماذا فضلت التوقيع للخور رغم امتلاكك عروض أخرى؟

بالفعل كنت أمتلك أكثر من عرض جاد من قبل أندية قطرية ومن أندية خارج قطر، لكني فضلت عرض الخور خاصة بعد جلسة جمعتني بالفرنسي فيرناديز، مدرب الخور الذي شجعني كثيراً على قبول العرض والانضمام للفريق لمدة موسم.

هل كان من الصعب أن تستمر مع فريق قطر بعد هبوطه لدوري الدرجة الثانية؟

مع كل الاحترام لفريق نادي قطر، إلا أنه كان بالفعل من الصعب أن أستمر مع الفريق بعد هبوطه لدوري الدرجة الثانية، خاصة أن ذلك كان سيزيد من صعوبة الانضمام لصفوف المنتخب المغربي من جديد.

بمناسبة المنتخب المغربي.. كيف ترى حظوظه في التأهل للمونديال؟

أعتقد أن المنتخب المغربي، قادر على تحقيق حلم الجماهير المغربية بالعودة إلى نهائيات كأس العالم التي لم نصل إليها منذ آخر مشاركة لأسود الأطلسي في مونديال فرنسا 1998، والجمهور المغربي يستحق أن يفرح بعد غياب هذه الفترة الطويلة، كما أن لاعبو المنتخب وجهازهم الفني بقيادة رينارد قادرين على تحقيق حلم الجماهير المغربية.

كلمة أخيرة ..لمن توجهها؟

أوجهها إلى يوسف آدم المدير الفني لفريق النادي الأهلي، وأحب أن أتوجه له بالشكر على إخلاصه في العمل وقيادته الناجحة للفريق في تفادي الهبوط لدوري الدرجة الثانية بل واحتلال ترتيب متقدم بجدول الدوري، وأقول أنه مدرب من طينة الكبار وستكون خسارة النادي الأهلي كبيرة في حالة رحيله عن الفريق كما يتردد بين الحين والآخر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى