RABATTODAYالرئيسيةسياسة

محتجون يرفعون “ارحل” في وجه وزير الداخلية .. تفاصيل أكثر


الرباط اليوم

تطوق في هذه الأثناء عناصر القوات العمومية، من ليلة اليوم الاثنين، وقفة لمئات المحتجين، بحي “باريو حدو”، بمدينة الحسيمة، حيث شكلت القوات العمومية حاجزاً لمنع تقدم المحتجين نحو شارع طارق بن زياد. 

ورفع المحتجون، شعارات ضد وزير الداخلية، عبد الوفي لفتيت، الذي توجه اليوم إلى الحسيمة، رفقة عدد من الوزراء “لفتيت يمشي بحالو مبغينا منو والو”، يقول المحتجون قبل أن يردفوا شعار “أولاد الشعب إلا هضرو فعكاشة كيغبرو”، في إشارة إلى الإعتقالات التي طالت معظم نشطاء الحراك الشعبي بالحسيمة.

وطالب المحتجون أيضاً، بالإفراج عن المعتقلين، وتحقيق المطالب التي كانت سبباً في الاحتجاجات التي تعرفها الحسيمة، وعدد من مناطق الريف، رفع شعار: “حنا بغينا المطالب وهم باغيين المصائب” يقول المحتجون في إشارة إلى أن خروجهم إلى الشارع هو بـ”غرض تحقيق المطالب الاجتماعية والاقتصادية التي دونوها في ملفهم المطلبي”.

إلى ذلك، أمام تعقبهم من قبل القوات العمومية، خلال الفترة الأخيرة، لجأ المحتجون إلى تغيير أماكن التظاهر بشكل مستمر. فبعدما كانت احتجاجاتهم تقتصر على حي سيدي عابد، نظم المحتجون في اليومين الماضيين وقفتهم اليومية، بحي “باريو بريرو”، بالقرب من منزل قائد الحراك بالحسيمة، المعتقل ناصر الزفزافي، في حين اختاروا اليوم الاحتجاج بحي “باريو حدو”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى