الرباط اليوم

محاميي الرباط يمنعون زيان من الترشح

الرباط اليوم

توصل النقيب محمد زيان، اليوم الجمعة، بمراسلة من قبل نقيب هيئة المحامين بالرباط، محمد بركو، تحمل قرارا يقضي برفض ترشحيه لانتخابات مجلس هيئة المحامين بالرباط المرتقب تنظيمها في الأيام القادمة.

ويقول مقرر هيئة المحامين بالرباط، إن مجلس هيئة المحامين بالرباط، قرر في أعقاب اجتماع عقده الأربعاء الماضي، عدم الاستجابة لطلب المحامي زيان، الرامي إلى الترشح لانتخابات أعضاء مجلس الهيئة.

وأفاد المقرر الذي اطلع “الرباط اليوم” على مضمونه، بأنه “سبق لمجلس هيئة المحامين، في اجتماعه المنعقد بتاريخ 17 نونبر الماضي، أن أصدر مقررا بتحديد أسماء المحامين الذين لهم حق الترشح لمنصب النقيب ولعضوية المجلس، ونشر لائحة بذلك تضمنت كافة الأسماء، والتي لم يكن ضمنها الأستاذ النقيب محمد زيان”.

وزادت الوثيقة: “وحيث أنه بناء على مقتضيات المادة 89 من قانون مهنة المحاماة، في فقرتها الثانية والثالثة، فإنها نصت على الإجراءات التي يستوجب على كل معني اتباعها في حال عدم إدراج اسمه ضمن لائحة من لهم حق الترشح، وهي الإجراءات التي لم يتبعها الأستاذ النقيب محمد زيان، بغض النظر عن ما نصت عنه المادة 86 من قانون المهنة والتي تعد سببا كذلك لعدم الاستجابة للطلب”.

تبعا لذلك، يخلص نقيب المحامين بالرباط: “قرر مجلس الهيئة بأغلبية أعضائه الحاضرين عدم الاستجابة للطلب لتعارضه والفقرة 3 من المادة 86، والمادة 89 من قانون مهنة المحاماة 08-28”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى