RABATTODAYالرئيسيةالرباط اليوم

محامية معروفة بالعاصمة الرباط تدخل السجن بسبب خيانة الأمانة

لمياء
الرباط اليوم: سارة الشملي
أودع وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بالرباط، أخيرا، محامية من هيأة الرباط، الإعتقال الإحتياطي بالسجن المحلي العرجات شرق سلا، بتهم ترتبط بخيانة الأمانة.

وقالت يومية “الصباح” على صفحتها الأولى في عددها الصادر اليوم الخميس، إن موكلة اتهمت المحامية بالإستحواذ على أموال نفقة قدرها 18 مليونا، ليتم اعتقالها فور عودتها من الولايات المتحدة الأمريكية، بعدما حررت في حقها مذكرة بحث وطنية بأمر من وكيل الملك.
وتضيف الجريدة محيلة باقي التفاصيل على الصفحة 2، أن نقابة هيأة المحامين فشلت في حل المشكل داخليا، وتغيبت في إحدى الجلسات المنعقدة للبث في أمرها، ما دفع الهيأة للتشطيب عليها في جدول المحامين، بعدما صوتت الأغلبية على قرار التشطيب، وأبلغ نقيب المحامين النيابة العامة به.
وسبق أن تقدمت موكلة المحامية إلى نقيب هيأة المحامين بالرباط، بعدما تأخرت المحامية المعنية عن تسديد ما بذمتها لفائدتها، واستدعت النقابة المحامية دون جدوى لحل الخلاف المالي القائم، قبل أن تتوجه إلى الولايات المتحدة الأمريكية بغرض العلاج، وفور عودتها وجدت النقابة شطبت عليها من لائحة المحامين.

وتطوع محامون من هيأة الرباط، للنيابةعن زميلتهم المعتقلة بالسجن رغم تشطيب الهيأة عليها، وأجلت هيأة المحكمة ملفها إلى الأسبوع المقبل، بطلب من أحد أعضاء الدفاع، أملا في إيجاد حل يتم بموجبه عقد صلح مع المشتكية وتسوية وضعيتها المالية من جديد والحصول على تنازل مكتوب من قبلها، مقابل استرجاع قيمة النفقة، وإعادة تحديد أتعاب الموقوفة.

وتابعت اليومية نقلا عن مصادرها، أن المحامية راسلت النقابة بشأن تحديد أتعابها في الملف الذي كانت تنوب فيه، لكن النقابة تأخرت في ذلك، وأصيبت المحامية بمرض غادرت إثره التراب الوطني لتلقي العلاجات، كما صدمها قرار التشطيب عليها وإبلاغ النيابة العامة بالقرار، لتصدر في حقها مذكرة بحث على الصعيد الوطني، إذ بمجرد دخولها للمغرب وجدت الشرطة في إنتظارها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى