وطنية

مجلس “بنشماش” ينتصر لنقابة أطباء العيون

الرباط اليوم

أعلنت النقابة الوطنية لأطباء العيون بالقطاع الخاص بالمغرب تعليقها كل الأشكال الاحتجاجية التي سطرتها في برنامجها النضالي.

وتراجعت النقابة عن الإضراب الذي كان مقررا خوضه يوم الخميس 13 يونيو الجاري، مشيرة في بلاغ لها، توصل “الأول” بنسخة منه إلى أن أسباب تعليق برنامجها الاحتجاجي تعود إلى “تَفَهُّم الحكومة ومجلس المستشارين للمطالب المشروعة المعبر عنها من طرف أطباء العيون، وتبنيهما لتعديل المادة 6 من القانون المذكور وفقا لخلاصات اللجنة التقنية”.

وقال البلاغ إن “النقابة الوطنية لأطباء العيون بالقطاع الخاص بالمغرب، تابعت يوم الثلاثاء 4 يونيو الجاري، مجريات عملية التصويت على مشروع القانون 13/45 المتعلق بمزاولة مهن الترويض والتأهيل وإعادة التأهيل الوظيفي بمجلس المستشارين”، مضيفا: “النص المصوت عليه اليوم الثلاثاء بالجلسة العلنية لمجلس المستشارين، قد أعاد الأمور إلى نصابها، من خلال عدم الترخيص لممارسة مهام طب العيون لأي جهة لا تملك الأهلية لذلك”.

الإطار النقابي ختم بلاغه بالدعوة إلى “استمرار تعبئة كافة الأطراف المعنية في أفق تبني تعديل المادة 6 من القانون 13/45 عند طرحه للتصويت في قراءة ثانية لدى الغرفة الأولى بالبرلمان، وذلك حفاظا على سلامة الصحة البصرية للمواطنين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى