الرباط اليوم

مجلس الرباط ينظم حفلا فنيا احتفالا بعيد الاستقلال

الرباط اليوم

نظم مجلس جماعة الرباط ، مساء الإثنين، بمناسبة احتفال الشعب المغربي بذكرى المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال المجيد،حفلا فنيا متميزا، شارك في إحياء فقراته مجموعة من الفنانين المغاربة الذين أمتعوا الحضور بأداء وصلات موسيقية وأغان وطنية تليق بالمناسبة المجيدة.

وعرف هذا الحفل حضور محمد الصديقي، عمدة مدينة الرباط، ونائبة لحسن العمراني، بالإضافة إلى عدد من الفنانين وممثلي جمعيات المجتمع المدني.

وافتتح الحفل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، ثم تلته كلمة لحسن العمراني، نائب عمدة مدينة الرباط، الذي أكد من خلالها أن ذكرى المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال المجيد تشكلان مناسبة مليئة بالرموز والدلالات تعيد ذكرى الملاحم البطولية التي خاضها الشعب والعرش، جنبا إلى جنب، منذ السنوات الأولى للكفاح الوطني من أجل الانعتاق من الاستعمار وبناء مغرب مستقل آمن ومطمئن.

وقدمت فرقة مسرح فنون لفاطمة بلمزيان، عرضا مسرحيا شارك فيه ثلة من ألمع نجوم الخشبة كمصطفى الداسوكين ونجاة الخطيب وجمال بنشيبة ونبيل المتيوي وهشام عثمان، حيث تفاعل الجمهور الحاضر مع مشاهد المسرحية الفكاهية التي ألفها أنور الجندي.

واختتم الحفل بعرض موسيقي بهيج لمجموعة جيل جيلالة التي ألهبت حماس الجمهور الحاضر بوصلات غنائية من ريبيرتوارها الغني في جو حماسي مفعم بمشاعر الوطنية الصادقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى