RABATTODAYالرئيسيةالرباط اليوم

مجلس الرباط يعتزم اقتناء حافلات جديدة تحافظ على البيئة

Bus Rabatoday
الرباط اليوم: محمد السبتي
كشف محمد الصديقي رئيس المجلس الجماعي لمدينة الرباط، اليوم السبت أنه سيتم مطلع سنة 2018 إدخال حافلات جديدة بمواصفات عصرية تحافظ على البيئة وتسهل تنقل المواطن باستعمال الكهرباء والوقود التقليدي بتكنولوجيا أقل تلوثا.

وأوضح الصديقي، خلال ندوة علمية نظمها مجلس مقاطعة أكدال الرياض تحت شعار “المدينة الذكية: أي فرص وأي تجارب لمواجهة التحديات الحضرية”، في إطار الدورة الـ11 لمهرجان ربيع أكدال الرياض، أن مدينة الرباط تشهد منذ سنة 2014 إنجاز مشروع كبير لتحديثها وعصرنتها. وأضاف أن الإنارة العمومية بالمدينة عرفت تحولا حيث شرع بالتحكم بها عن بعد وخفض الإنارة ليلا لتقليص التكلفة والحفاظ على البيئة.

ومن جهتها أكدت رئيسة مجلس مقاطعة أكدال الرياض، بديعة بناني، أهمية التنسيق بين المتخصصين في مجال حماية البيئة وأصحاب القرار لتنزيل سياسات رشيدة تجعل الفضائات الذكية محافظة على البيئة وتضع التكنولوجيا في خدمة رفاهية ساكنة المدينة.

وأضافت أن هذا اللقاء يشكل مناسبة لتسليط الضوء على مجموعة من التجارب الدولية والوطنية المتعلقة بالمدينة الذكية التي ترتكز على اقتصاد ذكي يشجع على الابتكار والريادة والإنتاجية الجيدة وبيئة ذكية تضمن الحماية من التلوث والتكيف والتخفيف من آثار التغيرات المناخية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى