RABATTODAYالرئيسيةوطنية

مجلة: محمد السادس ملك الإصلاح والنهضة في المغرب

marshan_a_tanger_-_52-eme_anniversaire_du_souverain_-_g1
الرباط اليوم: و م ع

أشادت مجلة “دنيا العرب”، التي يصدرها في أثينا مثقفون عرب في الهجرة، بمختلف الإصلاحات التي يشهدها المغرب تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس والأوراش الكبرى المفتوحة في عدد من المجالات والتي جعلت المغرب مثابة أمن واستقرار في محيط مضطرب.

وفي مقال بعنوان “محمد السادس ملك الاصلاح والنهضة في المغرب” ذكرت المجلة أن المملكة شهدت في عهد جلالة الملك منذ توليه العرش “تقدما كبيرا على أصعدة كثيرة اجتماعية واقتصادية وسياسية”.

وأكدت أنه من الناحية الدبلوماسية “تمكن المغرب من إنهاء نزاع الصحراء المغربية من خلال تعهد الرباط منح المنطقة حكما ذاتيا موسعا تحت السيادة المغربية”.

وتطرق المقال المزين بصور لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للاستثمارات الهامة التي استقطبتها المملكة في السنين الاخيرة، مبرزا الارتفاع الهام في الاستثمارات العربية وبالخصوص في القطاع السياحي.

كما أبرز المقال المشاريع الكبرى المهيكلة التي تنجزها المملكة من قبيل مشروع طنجة المتوسط.

وتطرقت المجلة من جهة أخرى لسياسة المغرب في مجال تأهيل الحقل الديني، مبرزة أن المملكة “تكرس منذ سنوات خطابا دينيا معتدلا متسامحا نجح الى حد كبير في كبح جماح الشباب المندفعين نحو الإرهاب”.

وأضافت أن هذا “الخطاب الديني المغربي نجح في تحييد آلاف الشباب بأوربا وإفريقيا ومنعهم من السقوط في التشدد، كما مكن البلاد من احتواء الخطاب المتطرف عند بعض المتشددين وإعادة تأهيلهم”.

وأبرز المقال أن هناك مساعي لنقل التجربة المغربية في تأهيل الحقل الديني “الى أوربا التي استنجد بعض دولها بهذا الخطاب التي تنهجه المملكة في إطار جهودها الرامية إلى قطع الطريق على عمليات الاستقطاب” التي تقوم بها المنظمات الارهابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى