رياضة

مثير.. “فيفا” يستبق لائحة خاليلوزيتش

الرباط اليوم: محمد السلاوي

استبق الاتحاد الدولي لكرة القدم اللائحة التي سيختارها الناخب الوطني، وحيد خاليلوزيتش، للمشاركة في نهائيات كأس العالم المقررة في نونبر المقبل بقطر، وحدد أسماء 5 لاعبين توقع لهم “فيفا” مستقبلا واعدا.

وخصص “فيفا” مقالا مطولا عن المنتخب الوطني المغربي الذي بلغ “نهائيات كأس العالم بطموحات قوية”، ويلعب في المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات بلجيكا وكرواتيا وكندا.

وتأهل “الأسود” للمرة الثانية تواليا إلى المونديال، والسادسة في التاريخ، ويحلم زملاء ياسين بونو بتكرار الإنجاز الذي تم تحقيقه عام 1986 في المكسيك، عندما بلغوا الدور الثاني بعدما قدموا أحد أفضل العروض التي قدمها منتخب إفريقي أو عربي في المسابقة.

وأوضح “فيفا” أن التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى المونديال القطري أظهرت جيلا واعدا من اللاعبين المغاربة، على رأسهم عز الدين أوناحي، وعبد الصمد الزلزولي وشادي رياض، وزكرياء أبو خلال، وعمران لوزا.

وأكد الاتحاد الدولي لكرة القدم أن عز الدين أوناحي تمكن في ظرف وجيز من إيجاد موطئ قدم داخل المنتخب الوطني المغربي، وساهم بشكل كبير في تأهل “الأسود” إلى المونديال بتسجيل ثنائية في مواجهة الكونغو الديمقراطية في الدور الفاصل من التصفيات.

وشدد “فيفا” أن أوناحي لاعب مهاري سيما في الأمتار الأخيرة من الملعب، ويجيد التسديد من بعيد، وسيكون واحدا من المواهب المنتظرة في كأس العالم المقبلة.

ورغم عدم ظهوره رسميا بقميص المنتخب المغربي، فقد وضع “فيفا” لاعب برشلونة الإسباني، عبد الصمد الزلزولي (20 عام) ضمن اللاعبين المنتظرين في المونديال القطري.

ووصف “فيفا” الزلزولي بـ “اللاعب الحيوي والمراوغ”، ويجيد الفوز في المواجهات الثنائية مع المدافعين، ويملك بنية جسمانية قوية، كما أن مهاراته تجعله لاعبا قادرا على التطور بسرعة كبيرة.

وضمت اللائحة لاعبا آخر من برشلونة، ويتعلق الأمر بشادي رياض (18 عاما)، مدافع برشلونة “أ”، الذي يتوقع أن يصبح أحد أبرز اللاعبين في العالم في مركزه، حسب “فيفا”.

وأبرز الاتحاد الدولي أم المدافع الشاب ينتظر مكالمة من الناخب الوطني، وحيد خاليلوزيتش، للمشاركة في كأس العالم المقبلة، إذ سيشكل إلى جانب رومان سايس ونايف أكرد، قاعدة اختيارات واسعة في الخط الخلفي لـ”الأسود”.

وتغزل “فيفا” بالدولي المغربي عمران لوزا، “اللاعب متعدد المهام”، والقادر على اللعب في الخط الأمامي كما الخلفي، معتبرا أن عدم استدعائه للمشاركة في كأس العالم ستكون مفاجأة كبيرة.

بالنسبة لزكرياء أبو خلال، فيرى “فيفا” أن المونديال المقبل سيكون فرصة ذهبية لصاحب الـ22 ربيعا من أجل عرض موهبته الهجومية بعدما أصبح واحدا من اللاعبين المهمين داخل مفركة الناخب المغربي.

وحسب الاتحاد الدولي لكرة القدم، فأبو خلال لاعب يحب العمل في المساحات الضيقة. طاقته التي لا تنضب تجعله لاعبا متفانيًا في خدمة فريقه، ولا يبخل بجهد في أداء المهام الدفاعية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى