رياضة

مثير.. جزائريون يحتجون لإعادة مباراة الكاميرون

الرباط اليوم: متابعة

نظمت مجموعة من جماهير المنتخب الجزائري، أمس الأربعاء، وقفة احتجاجية جديدة أمام مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في مدينة زيوريخ بسويسرا.

وجاءت هذه الوقفة للمطالبة بإعادة المباراة الفاصلة التي كانت قد جمعت المنتخب الجزائري بنظيره الكاميروني في إياب الدور المؤهل لبطولة كأس العالم قطر 2022.

وتجمع عشرات الجزائريين أمام مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم، صبيحة اليوم، ورفعوا شعارات تحمل انتقادات للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، ورئيس الاتحاد الكاميروني صامويل إيتو والحكم الغامبي باكاري غاساما.

ووجه المحتجون اتهامات بالفساد للكاميروني صامويل إيتو والحكم باكاري غاساما، مطالبين الاتحاد الدولي “فيفا” بالتحقيق في القضية.

وتعد هذه الوقفة الثانية التي ينظمها مشجعو المنتخب الوطني أمام مقر الفيفا، بعد وقفة احتجاجية أولى يوم الخميس 14 أبريل.
بسويسرا.

وجاءت هذه الوقفة للمطالبة بإنصاف المنتخب الوطني الذي تعرض للظلم التحكيمي في المباراة الفاصلة التي جمعته بالكاميرون في إياب الدور التصفوي المؤهل لبطولة كأس العالم قطر 2022.

وتجمع عشرات الجزائريين أمام مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم، صبيحة اليوم، ورفعوا شعارات تحمل انتقادات للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، ورئيس الاتحاد الكاميروني صامويل إيتو والحكم الغامبي باكاري غاساما.

ووجه المحتجون اتهامات بالفساد للكاميروني صامويل إيتو والحكم باكاري غاساما، مطالبين الاتحاد الدولي “فيفا” بالتحقيق في القضية.

وتعد هذه الوقفة الثانية التي ينظمها مشجعو المنتخب الجزائري أمام مقر الفيفا، بعد وقفة احتجاجية أولى يوم الخميس 14 أبريل الماضي.

وتأتي هذه الوقفة، بحسب مقاطع فيديو تم تداولها على منصة تويتر، “للضغط على لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم، قبل يوم واحد من اتخاذ قرارها بشأن التظلم الذي قدمه الاتحاد الجزائري لكرة القدم المتعلق بالمباراة”.

والاثنين، أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، تقدمه بطلب للاتحاد الدولي “فيفا” لعرض ملف التظلم الذي قدمه بشأن مباراة الكاميرون على لجنة التحكيم للفيفا.

وجاء في بيان للفاف “تقدم الاتحاد الجزائري لكرة القدم ، بناءً على توصيات مستشاريه القانونيين، بطلب للاتحاد الدولي لكرة القدم لعرض ملف التظلم الذي قدمه، بخصوص مقابلة الإياب التي جمعت المنتخب الوطني بنظيره الكامروني بتاريخ 29 مارس 2022 لحساب الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم قطر 2022، على لجنة التحكيم للاتحاد الدولي لكرة القدم.”

وأوضح الاتحاد الجزائري أن “الدافع وراء هذا الطلب كون ملف التظلم المقدم يستند على مبررات واعتبارات فنية تتعلق بالتحكيم مما يستدعي دراستها من طرف هيئة مختصة.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى